الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة الأهلي والهلال

الأحد 03/أبريل/2022 - 01:12 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الاهلي والهلال

يتعرف عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء اليوم الأحد، على هوية المتأهل الثامن للدور ربع النهائي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الهلال السوداني، في المباراة  المقرر لها العاشرة مساء اليوم على استاد "الأهلي we السلام"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وحسم صن داونز صدارة المجموعة الأولى، وسيلحق به الأهلي أو الهلال السوداني، وتأهل الثنائي العربي الرجاء ووفاق سطيف في المجموعة الثانية.

جاء الترجي على صدارة المجموعة الثالثة وتأهل معه شباب بلوزداد، وفي المجموعة الأخيرة، تأهل الوداد من الصدارة وبيترو أتلتيكو من المركز الثاني.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم وفي رصيده 7 نقاط ويحتاج إلى الفوز أو التعادل لحسم التأهل رسميًّا إلى الدور ربع النهائي فى دوري أبطال إفريقيا، فيما يدخل الهلال المباراة وفي رصيده 4 نقاط.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد، خط الوسط: حمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر، خط الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

من جانبه، أكد بيتسو موسمياني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مواجهة الهلال السوداني المقرر لها مساء  الأحد، على ملعب "الأهلي we السلام"،  في ختام دور المجموعات في دوري ابطال إفريقيا.

قال موسيماني إن مواجهة  الهلال تأتي في ختام ماراثون طويل في دور المجموعات، لذلك ستكون قوية وصعبة على، لأن الفريقين يبحثان عن الفوز بهدف التأهل.

وعن تأخر حسم الصعود حتى آخر مباراة قال موسيماني: "جزء من قوة الأهلي أنه دائما يتأهل في المباراة الأخيرة، وحدث هذا على مدار أكثر من بطولة متتالية، وأتوقع أن تكون المباراة أكثر صعوبة خصوصاً أن الهلال سيلعب بشكل هجومي للحفاظ على حظوظه في التأهل".

واستكمل: "الأهم بالنسبة لنا الآن هو التأهل وما يميز موقفنا هو أننا أصحاب القرار في ذلك، لذلك يجب علينا تحقيق الفوز في مباراة اليوم دون أن ننتظر اي حسابات أخرى".

وفيما يتعلق بتكرار إصابات لاعبي الأهلي مع المنتخب الوطني، قال موسيماني: "أصبحت اعتاد على مثل هذه الأمور، وأعلم أنه دور النادي في دعم المنتخبات الوطنية وهذا جزء من تاريخ النادي، اعتدت على كثرة الإصابات بعد تجمع المنتخبات الوطنية ولكني أعلم جيدا أني املك عناصر مميزة قادرة على تعويض الغيابات وهذا هو قدر النادي ".

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدا أن الأهلي سيلعب من أجل تحقيق الفوز على الهلال في مباراة اليوم، رغم أنه يملك فرصة الصعود في حالة التعادل أيضاً  ولكن الأهلي لا يلعب دائما إلا على الفوز.