الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفوق عربي في ذهاب الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لمونديال 2022

الجمعة 25/مارس/2022 - 11:38 م
منتخب مصر
منتخب مصر

تعيش جماهير الكرة العربية ليلة سعيدة، بعد النتائج الرائعة التي حققتها منتخبات شمال إفريقيا في "ذهاب" الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

واقتنص منتخب مصر فوزاً صعباً على حساب ضيفه السنغال، بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بـ"ستاد القاهرة" الدولي، ليكفي "الفراعنة" التعادل السلبي في مباراة الإياب المحدد لها الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار" لبلوغ كأس العالم.

جاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: عمر جابر - محمود حمدي الونش - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح، الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني، الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد.

في حين جاء تشكيل منتخب السنغال على النحو التالي: حراسة المرمى: إدوارد ميندي، الدفاع: عبده ديالو - كاليدو كوليبالي - بونار سار - ساليو سيسه، الوسط: إدريسا جايي - نامباليس ميندي - شيخو كوياتيه، الهجوم: ساديو ماني – إسماعيلا سار – فامارا دييدهو.

كما قطع منتخبا الجزائر وتونس شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى مونديال قطر، بفوزهما على الكاميرون ومالي توالياً بالنتيجة نفسها 1-صفر أمس الجمعة، في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية، الذي شهد تعادلاً صعباً وثميناً للمنتخب المغربي أمام مضيفته الكونغو الديمقراطية 1-1 بالعاصمة الكونغولية "كينشاسا".