الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مبروك عطية: مقولة "إكسر للبنت ضلع يطلعلها 24" أقاويل "وسخة"

الأربعاء 23/مارس/2022 - 11:46 م
مبروك عطية
مبروك عطية

علق الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامى على مقولة " اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 ضلع" بإنها " أقاويل وسخة وبعيدة كل البعد عن الدين"، متابعا " الرجالة ممكن ندخل النار بسبب المرأة".

وتابع الدكتور مبروك عطية خلال لقاء مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر ، " أنه من دلائل تكريم الله للمرأة سميت مكة بأم القرى وليلة القدر أم الليالي وسور القرآن جميعها بالتاء المربوطة".

وكان الدكتور مبروك عطية، قد رد على سؤالا تلاقاه من شخص يشتكي من إهمال خطيبته له، حتى إنها لا تتحدث معه، لكنه في مقابل يلقى اهتماما من والدتها به لدرجة جعلته يفكر في والدة خطيبته.

وتابع الدكتور مبروك عطية في فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان "خطبت واحدة وعيني على أمها"، أن هذه مشكلة اجتماعية موجودة وليست موضوعا غريبا، وأن الفتاة تمتاز حياء وأدب أو تصطنعه، أو أن طبعها "الكسوف".

وقال "عطية" في الإجابة على ذلك السؤال قال مبروك عطية: "أم العروسة لا يجب أن تجلس أمام عريس ابنتها بنص كم، هل هناك أم تجلس بذلك أمام ابنها؟ الحما أم، والقاعدة الفقهية تقول أن العقد على البنات يحرم الأمهات، مجرد كتب كتابك على بنت يحرم عليك أمها ليوم القيامة حتى لو طلقت ابنتها".