الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ضحت لأجل أبنائها.. حكاية الأم المثالية الأولى على محافظة الجيزة

الأحد 20/مارس/2022 - 07:06 م
الأم المثالية
الأم المثالية

توفى زوجها بعدما تمت ابنتها الكبرى أربعة سنوات، تاركا خلفه ثلاثة أبناء وزوجة لا حول لها، لا تعرف عن الدنيا إلا خدمة زوجها وطاعته، ولم تحتك يوما يسوق العمل.

مثلت وفاة الزوج مأساة حقيقية لحقت بالزوجة، كانت أول تبعاتها أنه ضمن العمالة غير المنتظمة، ما يعنى حاجة زوجته إلى العمل رغم عدم استمرارها بالتعليم.

لم تقف السيدة الستينية مكتوفة الأيدي، بل وسعت إلى العمل في عدة وظائف بالقرب من محل سكنها بإمبابة، لتوفر لأبنائها الثلاثة حياة كريمة، على أن يكملوا مسيرتهم التعليمية دون أن تعوقهم الحاجة.

اضطرت السيدة صاحبة الـ60 عام أن تجمع ما بين وظيفتين لسد احتياجات منزلها، وكفاية أبنائها، لذا تقدمت هدى محمد إلى وظيفة أخرى بجانب عملها داخل إحدى المدارس ليصبح يومها عبارة عن ساعات عمل متواصلة دون توقف.

بحسب حديثها لـ"مصر تايمز" فقد تقدمت ابنتها بمسابقة الأم المثالية لعام 2022 باسمها وبما قدمته من تضحيات في سبيل الحفاظ على أبنائها، وفوجئت بأنها ضمن الأسماء التي سوف يتم تكريمها يوم الثلاثاء القادم.

رفضت "هدى" الزواج رغم وفاة زوجها، وسعت إلى جني رزقها ورزق أطفالها، حتى أتمت مهمتها وأنهوا دراستهم وزوجته نجلته الكبرى. ولازال يعيش معها نجلها الأصغر وحتى الآن، سعدت السيدة الستينية كثيرا لأمر فوزها بجائزة الأم المثالية على مستوى محافظة الجيزة.