الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

البطولة النسائية تسيطر في رمضان 2022.. أبرزهم "يسرا وإلهام شاهين"

الجمعة 11/مارس/2022 - 12:43 م
مصر تايمز

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الدرامي في شهر رمضان الكريم الذي يشهد عرض مجموعة من المسلسلات عبر قنوات مختلفة.


تسيطر البطولة النسائثية على دراما رمضان 2022، حيث يوجد عدة مسلسلات تهتم بالمرأة ما بين مناقشة قوانين الأسرة وما تعانيه المرأة للحصول على حقها في حال الانفصال عن الرجل، وبين الأعمال التي تعرض أفكار تهم المرأة بطريقة كوميدية.



مسلسل "أحلام سعيدة" 
يجمع الفنانات يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، مع المخرج عمرو عرفة، والمؤلفة هالة خليل، من إنتاج جمال العدل، ومن المقرر عرض مسلسل "أحلام سعيدة" وعبر منصتي "شاهد" و"WATCH IT واتش ات". 


يوتيرن 
المسلسل من بطولة ريهام حجاج وتوفيق عبد الحميد وصفاء الطوخي وكريم قاسم وعبير صبري وتدور أحداث مسلسل "يوتيرن" حول ضابطة ملاحة بحرية تؤدي دورها ريهام حجاج، تتخلى عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها، الذي يحاول السيطرة على حياتها ويجعلها تقطع علاقتها بالمقربين منها بسبب غيرته عليها، لكن يقع حادث سير، يغير مجرى الأحداث.

رانيا وسكينة
تعرض قناة MBC مصر مسلسل "رانيا و سكينة" في دراما رمضان 2022، من بطولة الفنانة روبي ومي عمر.

وتظهر روبى في دور " سكينة " وهى فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، تظهر على سيارات التريلا ضمن أحداث المسلسل، بينما تؤدى مى عمر دور " رانيا" الفتاة الأرستقراطية التى تقابلها " سكينة " فى ظروف صعبة وتتعلق بها.

مسلسل "بطلوع الروح" 
للنجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.


فاتن أمل حربي

تتواجد الفنانة نيللي كريم في رمضان 2022 بمسلسل "فاتن أمل حربي" الذي يتطرق لقضايا تهم المرأة والمجتمع.

ويناقش المسلسل قانون الحضانة من خلال شخصية موظفة في الشهر العقاري والتي تجسدها نيللي كريم وهي متزوجة من شريف سلامة ولديها طفلين، تقرر الطلاق لتصطدم بالقانون الذي يجبرها على التخلي عن حضانة أطفالها في حالة الزواج من شخص آخر.