الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

قبل ساعات من مباراة الأهلى والهلال السودانى.. "قرارات الكاف" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى.. ومغردون سودانيون: الأهلى الفتى المدلل للاتحاد الإفريقي.. ومصريون يطالبون بنبذ التعصب

الخميس 17/فبراير/2022 - 09:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد "مصر تايمز" غضب شديد بين الجماهير السودانية عقب قرارات الاتحاد الإفريقي "كاف" بمنع دخول الجماهير في مباراة الأهلي والهلال السوداني في الثالثة عصراً غد الجمعة علي استاد الجوهرة الزرقاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الأولي بدوري أبطال إفريقيا . 

تساؤلات عديدة من جماهير الهلال السودانى على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، أظهرت استياءهم من القرارات التى أصدرها "كاف"، حيث وجه العديد منهم اتهامات لاذعه للاتحاد الإفريقي، مشيرين إلى أنه يتبني الأهلي ويعتبره الابن الأول له فى إفريقيا .

ومن بين الجماهير السودانية التى أظهرت استيائها من القرارات، مبارك محمد، والذى قال: "الاتحاد المصري لكرة القدم يوجه الشكر للاتحاد الأفريقي على استجابته لطلب الاتحاد المصري بحماية فريق النادي الأهلي عن طريق إقامة مباراته المقررة أمام الهلال السوداني ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا بدون جمهور.. الإعلام المصرى عامه أكثر كراهيه للسودان والأنديه وكل شى تحت الطاولة دولارات بالكوم"


وأضاف تامر مرزوق أحد جماهير الهلال قائلا: "مفيش تأمين جاد للاعبى الأهلي وحصل قبل كدا فى آخر مباراة فى السودان واللاعيبة كانت هتموت من الطوب والحجارة والإرهاب اللى حصل هناك.. وإدارة الأهلى لم ترض إرسال شكوى رسمية علشان الهلال لايضار.. دا لايمنع العلاقات الطيبة والأصيلة بين الشعبين.. ولكن حماس كرة القدم وتهور المشجعين لابد من عمل الف حساب لتأمين لاعبى الفريقين".
 


واتهم إبراهيم محمد أحد الجماهير السودانية الاتحاد الأفريقي قائلا: "فتي الكاف المدلل بأذن الله غدا النصر للهلال"، في اتهام صريح للكاف والأهلي المصري.                


وأضاف علم الدين حمد، أحد مشجعى الهلال، قائلاً: "قرار الانسحاب ليس من مصلحة الهلال ولا من مصلحة الاتحاد الإفريقي الذي يكن الظلم للهلال بعدم السماح للجماهير وإرضاء الأهلي المصري.. حينما ينسحب تبقي مجموعة الهلال.. المريخ و صن داونز والاهلي وتتلخبط حسابات المجموعة ويزداد الضغط أكتر علي الاتحاد الافريقي من قبل فريق المجموعات الأخري كما ان الانسحاب تفقد المجموعات المشاهدة من قبل الجماهير" .

بينما ردت الجماهير المصرية على الغضب السودانى فى التعليقات مطالبين بنبذ التعصب، مشيرين إلى أن الشعب المصري والسوداني أشقاء وفى النهاية مباراة كرة قدم بها فائز ومهزوم وتستمر بعدها العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.


ورد محمد فريد أحد الجماهير المصرية قائلا: " سؤال ليه مسؤلين الهلال السوداني بيعملو كده ليه الغلط فى مصر عيب والله عيب تغور الكوره في ستين داهيه مش ماتش كوره يعمل كده نحن أقرب الشعوب إلى بعض نحن واحد تحيا مصر تحيا السودان" .

ووجه أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "مجدي" العديد من الأسئلة للجماهير السودانية لتهدئتهم قائلا: "هل يجوز فى القرن 22 تلعب مباراه فى عز الحر فى ملعب لا يوجد به إضاءه.. وهل الأهلى هو المتسبب فى خسارة الهلال الأخيره أمام صنداونز.. وهل الأحداث الجارية فى السودان حاليا من مظاهرات وشغب فى الشوارع تسمح أساسا باللعب فى السودان ..أخيرًا ماذا حدث فى أخر مباراه للأهلى مع الهلال فى السودان".

وكان مسئولي فريق الهلال السوداني آثاروا الجدل، بعد قرارات الاتحاد الإفريقي بمنع دخول الجماهيرالسودانية للمباراة، حيث صرح الطاهر يونس نائب رئيس نادي الهلال السوداني، بأن قرار الاتحاد الأفريقي بمنع حضور الجماهير بني على باطل، وسنطالب بالتعويض للضرر الذي لحق بالنادي من هذا القرار الظالم.. ونتوقع بنهاية اليوم أو صباح الغد سيتم تعديل قرار الكاف بحضور الجماهير للمباراة" .
 
وأضاف "الطاهر" أن  مراكز القوى التي تسيطر على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم معروفة، ومن قام بشكر الاتحاد الأفريقي على منع حضور الجماهير له اليد العليا، فى إشارة لاتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، مشيراً إلى أن شكر الاتحاد المصري للاتحاد الأفريقي بمنع حضور الجماهير السودانية للمباراة سابقة خطيرة لم تحدث من قبل .