الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"هزيمة كارثية".. الصحافة السعودية تفتح النار على الهلال بعد رباعية الأهلي

الأحد 13/فبراير/2022 - 10:49 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شنت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد، هجوماً عنيفاً على الجهاز الفني لفريق الهلال السعودي ولاعبيه بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الفريق أمام الأهلي برباعية نظيفة، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية التي جمعتهما أمس، في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

وقالت صحيفة "الجزيرة"، "خسر الهلال المباراة أمام شقيقه الأهلي المصري قبل لعبها بتشكيلة مفاجئة وتكتيك عبثي من مدربه إضافة إلى رعونة بعض عناصره الذين لم يُقدّروا حجم المسؤولية،  ليخوض حينها الهلال اللقاء متخاذلاً دون احترام لخصمه سواء من مدربه جارديم وجميع عناصره ويفقد الأزرق تركيزه منذ الدقائق الأولى وينتهي اللقاء بهزيمة كارثية لم يتوقعها أكبر المتفائلين في الأهلي المصري".

وأضافت الصحيفة، "قدم الهلال أسوأ مستوى له منذ سنوات فخسر بالأربعة من الأهلي، وفقد فرصة تحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على المركز الثالث عالمياً، استحق الهلال الخسارة لسوء مستوى جميع لاعبيه وارتباكهم وكأنهم يلعبون لأول مرة بمباركة من المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم الذي واصل فلسفته والعبث بالفريق".

أما صحيفة "الوطن"، فعنونت، "الهلال يخسر بتخبطات جارديم وأخطاء اللاعبين"، وقالت، "التخبط الفني الذي وقع فيه مدرب الزعيم، البرتغالي ليوناردو جارديم، يعتبر واحداً من أهم الأسباب التي أدت إلى عدم ظهور الفريق بالشكل الملائم،  وكان يجب على اللاعبين الإحساس بالمسؤولية، خصوصا وأن الظفر بالمركز الثالث يعد إنجازاً تاريخياً، للفريق خاصة وللكرة السعودية عامة، كما أن احترام المنافس لم يكن موجوداً، بل كان الأداء بفوقية عالية".

وعنونت صحيفة "سبورت"، "الأهلي المصري يقسو على الهلال برباعية"، بينما عنونت صحيفة "الرياضية"، "الزعيم.. رابع بالـ4"، وقالت صحيفة "عكاظ"، "قوية يا زعيم"، وتابعت، "تعرض فريق الهلال لخسارة قاسية أمام الأهلي المصري برباعية دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما لتحديد المركزين الثالث والرابع لكأس العالم للأندية".