الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يصارع الهلال السعودي على برونزية كأس العالم للأندية

السبت 12/فبراير/2022 - 09:18 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الهلال السعودي، في الثالثة عصر اليوم بملعب "آل نهيان"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

وخسر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، بينما خسر الهلال السعودي أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف دون مقابل، ليضرب الفريقان موعداً نارياً لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويفتقد الأهلي في مباراة اليوم لجهود الثنائي أيمن أشرف ومحمد مجدي "أفشة" بسبب الإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة مشاركة علي البليهي وسلمان الفرج مع الهلال السعودي بسبب الإصابة.

ويأمل الأهلي بطل أفريقيا في حصد الميدالية البرونزية للمرة للثالثة في تاريخه بعد برونزية نسخة 2006 التي حصدها عقب تغلبه على كلوب أمريكا المكسيكي 2 /1، وفي نسخة 2020 عندما تفوق على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، بينما يسعى الهلال السعودي لحصد أول ميدالية في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وتعد هذه النسخة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الأهلي مع فريق من "عرب أسيا"، بعدما سبق وأن واجه الدحيل القطري في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل سجله حسين الشحات.