الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حكم مباراة الأهلي والهلال يثير الجدل في كأس العالم للأندية

الخميس 10/فبراير/2022 - 03:37 م
الحكم الفرنسي كليمنت
الحكم الفرنسي كليمنت توربين

أثار إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعيين الحكم الفرنسي كليمنت توربين لإدارة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والهلال السعودي المحدد لها بعد غد السبت، بملعب "آل نهيان"، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات جدلاً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي.

وسيطرت حالة من الغضب بين جماهير الأهلي عبر منصات السوشيال بعد تعيين الحكم الفرنسي كليمنت توربين لإدارة مباراة الأهلي والهلال، لاسيما وأن هذه المباراة الثانية على التوالي سيديرها الحكم الفرنسي لـ"المارد الأحمر" في مونديال الأندية.

وسبق وأن أدار الحكم الفرنسي كليمنت توربين مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي التي أقيمت الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية شهدت العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، أبرزها التغاضي عن احتساب ركلة جزاء للأهلي.

وخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني اليوم لمسحة طبية جديدة؛ استعداداً لمواجهة فريق الهلال السعودي المحدد لها بعد غد السبت في بطولة كأس العالم للأندية. 

وكان الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قد اجتمع أمس الأربعاء، مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق، في حضور حسام غالي، عضو المجلس، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة. 

وحرص الكابتن الخطيب خلال الاجتماع علي تحفيز اللاعبين والتأكيد على دعمه لهم قبل المباراة المقبلة للفريق في بطولة كأس العالم للأندية. 

وقال سيد عبدالحفيظ إن الكابتن محمود الخطيب أكد للاعبين على ضرورة إيمانهم بأنفسهم، وأنهم يملكون شخصية البطل، وعليهم السعي دائما لإثبات قدرتهم على ذلك في كل المواقف الصعبة. 

وأوضح عبدالحفيظ أن الكابتن الخطيب أكد على أهمية الفوز بالميدالية البرونزية في المباراة المقبلة؛ لإسعاد جماهير الأهلي وتتويج جهودهم في البطولة والتي ظهر اللاعبون فيها بشخصية الأهلي، رغم كل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق.