الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"أصيبت بالزهايمر بعد وفاة زوجها".. محطات فى حياة الراحلة عايدة عبد العزيز

الخميس 03/فبراير/2022 - 07:32 م
مصر تايمز

توفيت مساء اليوم الخميس الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض.

وأعلن الفنان منير مكرم ،عضو نقابة المهن التمثيلية ،خبر وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

وكتب منير مراد في منشوره عبر حسابه على فيسبوك: "الدوام لله .. الفنانة عايده عبد العزيز"، ولم يكشف تفاصيل الجنازة وتشييع جثمان الراحلة.

وقدمت عايدة عبد العزيز أعمال مهمة فى مشوارها الفنى تركت بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام "النمر والأنثى" للزعيم عادل إمام، و"حائط البطولات"، وغيرها من الأفلام منها "عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار، ضمير أبلة حكمت" .

وكانت صدمة عمرها بوفاة حب عمرها الفنان والمخرج أحمد عبدالحليم عام 2013 فى ألمانيا، وبعدها عاشت حالة اكتئاب نفسي، وحزن شديد، فابتعدت عن التمثيل حتى شجعها الفنان الكبير يحيى الفخرانى على المشاركة معه فى مسلسل دهشة وبعدها ابتعدت عن الأضواء مرة أخرى.
ومع ابتعادها عن الأضواء وحالة الاكتئاب التى عاشتها بعد وفاة زوجها أصيبت عايدة عبد العزيز بالزهايمر حتى وافتها المنية ورحلت عن عالمنا مساء اليوم 3 فبراير.

وكان شريف عبد الحليم ، نجل الفنانة القديرة قد أعلن فى تصريحات له سابقا إن والدته الفنانة عايدة عبد العزيز، تبلغ من العمر 90 عاما، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده الفنان أحمد عبد الحليم.

وأضاف عبد الحليم أن والدته تنسى الأحداث القريبة والجديدة فقط بينما تتذكر الأحداث القديمة والبعيدة وإن حالتها الراهنة مستقرة، مشيرا إلى عدم سؤال أحد عليها في الوسط الفني بعد وفاة الفنانة رجاء الجداوي.

وأشار إلى نسيان والدته لوفاة والده وسؤالها عنه باستمرار وشعورها بالحزن مجددا فور إخبارها بوفاته منذ سنين، لافتا إلى إصابة والدته بكسر في الحوض مؤخرا.