السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

انتفاضة المحترفين قبل معسكر المنتخب.. صلاح "ملك ركلات الجزاء" في ليفربول.. النني يستعيد بريقه تحت قيادة أرتيتا.. كوكا "ماكينة أهداف" مع أولمبياكوس.. وحجازي يقدم أوراق اعتماده في ديربي جدة

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 04:05 م
المحترفين
المحترفين

قدم الرباعي محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وأحمد حجازي مستويات رائعة مع أنديتهم هذا الأسبوع، قبل أيام قليلة من انضمامهم لمعسكر منتخب مصر، استعداداً لمواجهة توجو يومي 14 و17 نوفمبر المقبل في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الإمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

التقرير التالي يلقي الضوء على ما قدمه الرباعي المصري المحترف في أندية العالم خلال السطور القادمة..

محمد صلاح

قاد محمد صلاح نجم منتخب مصر، فريق ليفربول لتحقيق الفوز على وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

بادر وست هام بالتسجيل عن طريق فورنالس في الدقيقة 10، قبل أن يتعادل محمد صلاح لفريق ليفربول في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف دييجو جوتا الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وسجل "الفرعون المصري" أخر 13 ركلة جزاء تولى تسديدها بقميص ليفربول، في جميع البطولات.



وحقق ليفربول الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، إنجازاً رائعاً، بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ 63 على التوالي في ملعب "أنفيلد" بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، علماً بأن "الريدز" لم يخسر على ملعبه التاريخي منذ موسم 2016 - 2017 أمام كريستال بالاس.

ونجح ليفربول في معادلة رقمه القياسي الذي حققه بقيادة مدربه السابق بوب بايسلي في الفترة من 1978 إلى 1981، عندما حافظ "الريدز" على سجله الخالي من الهزائم بملعب "أنفيلد" على مدار 63 مباراة متتالية، علماً أن تشيلسي خاض أطول سلسلة فى تاريخ البطولة بالحفاظ على سجله الخالى من الهزائم على ملعب "ستامفورد بريدج" على مدار 86 مباراة متتالية.

محمد النني

قدم محمد النني واحدة من أفضل مبارياته طوال مسيرته مع أرسنال ، بعدما شارك في الفوز الذي تحقق على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وحظي محمد النني بإشادة واسعة من جانب جماهير أرسنال، وميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق اللندني بعد تألقه أمام مانشستر يونايتد والذي قال "أنا لعبت معه، لذا أعرف قدراته ومن هو كشخص وما يقدمه للفريق، أحب اللاعبين الذين نسبة الغرور لديهم هي صفر، الذين يلعبون لصالح الفريق، والذين يريدون المساهمة بغض النظر عن الدور، سواء كان لدقيقة واحدة أو 96 دقيقة".



وأضاف "النني لاعب يساهم في ثقافتنا، وشخص يحظى بإعجاب الجميع في النادي، والآن أعتقد أن القدرات التي يظهرها دائماً ما كنت كنت أؤمن بأنه يمتلكها".
كوكا

قاد أحمد حسن كوكا فريقه أولمبياكوس للفوز على ضيفه أبولون سميرني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما، في الدوري اليوناني.

وجاء الهدفان خلال 7 دقائق فقط إذ سجل كوكا الأول في الدقيقة 65 قبل أن يضيف بنفسه الثاني في الدقيقة 72، ليتصدر أولمبياكوس الدوري اليوناني برصيد 13 نقطة بعد 5 مباريات.



ويحتل أولمبياكوس المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري اليوناني برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، خلف أريس سالونيكا صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، علماً بأن أولمبياكوس يمتلك مباراة مؤجلة.

وأحرز كوكا خلال الموسم الحالي 4 أهداف وصنع هدفين خلا 8 مباريات شارك بها في الدوري اليوناني ودوري أبطال أوروبا.

أحمد حجازي

سجل أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، الظهور الأول مع ناديه الجديد الاتحاد الذي تغلب على الأهلي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وسجل هدفي الاتحاد عن طريق رومارينيو وجاري رودريجيز، في الدقيقتين 8 و19 من عمر المباراة التي شهدت الظهور الأول للمدافع المصري أحمد حجازي مع ناديه الجديد.



قدم أحمد حجازي عرضاً رائعاً في المباراة، ومنح حجازي الإضافة لخط دفاع الاتحاد خلال الـ 90 دقيقة أمام عمر السومة ورفاقه، في الوقت الذي حظي فيه بإشادة واسعة من جانب الصحافة السعودية والجماهير بعد مستواه الرائع في "ديربي جدة".

وكان الاتحاد تعاقد مع أحمد حجازي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادماً من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع أحقية الشراء.