الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

التفكير الزائد أبرزها.. أسباب تساقط الشعر وكيفية علاج المشكلة بأبسط الطرق

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 12:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وبالتالي يلجأن لشراء مستحضرات العناية بالشعر بمبالغ غالية، وبعضها لا يكن لها تأثير فعال، لذلك من المهم معرفة الأسباب أولا لمعرفة الطرق الصحيحة لعلاج المشكلة من الأساس.

وخلال الأسطر التالية نعرض أهم أسباب تساقط الشعر الشائعة، وطرق فعالة للتغلب على المشكلة، والتي يمكن تصنيفها لشقين نفسي وعضوي.

أسباب تساقط الشعر
هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر، وأكثرها شيوعا التفكير الزائد الحد، فكثرة التفكير والضغوطات النفسية تؤدي لذلك، أيضا النظام الغذائي غير الصحي يؤثر بشكل على الشعر.
علاج تساقط الشعر
التحكم في التوتر
 انخرطي في ممارسات صحية لتقليل التوتر، و تأكدي من ممارسة الرياضة والتأمل والحصول على قسط كافٍ من النوم والتخطيط لبعض المرح في جدولك الزمني. 
تناول طعام صحي لنمو الشعر
الطعام الصحي الذي يعتمد على تناول البروتينات، والفواكه والخضراوات والدهون الصحية، مع الحرص على تجنب الحميات القاسية، التي تؤدي لتساقط الشعر.
زيارة الطبيب
قومي بزيارة الطبيب إذا لم تكوني متأكدًا من سبب تساقط شعرك، حيث يمكن للطبيب معرفة ما إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن مشكلة أساسية ويصف العلاج.
 يقترح بعض الأطباء استخدام شامبو الأطفال ، وغسل شعرك مرة واحدة فقط في اليوم ، والرغوة بلطف وتجنب فرك الشعر بقوة.
يقترح العديد من خبراء الشعر تجفيف شعرك بالهواء بدلًا من تجفيفه بالمجفف، و استخدمي إعدادًا منخفض الحرارة إذا كنت تصرين على استخدام مجفف الشعر.
تجنب تجفيف الشعر وهو مبلل
لا يجب تصفيف شعرك وهو مبلل ، اتركيه يجف في الهواء، وكوني حذرة عند استخدام مواد كيميائية مثل أدوات فرد الشعر أو علاجات الألوان.