الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يبحث عن النقطة التاسعة فى دورى الأبطال ضد أتلتيكو مدريد

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 09:03 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة النجم المصري محمد صلاح لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني في التاسعة مساء اليوم، بملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم بورتو برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث، بينما يتذيل ميلان لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو الوصول إلى النقطة التاسعة لقطع خطوة جديدة من أجل حسم التأهل إلى دور الـ16 أما أتلتيكو مدريد، فيعول بدوره على ثنائي خط الهجوم الأوروجواياني لويس سورايز، والفرنسي أنطوان جريزمان لتحقيق الفوز وانتزاع الصدارة من ليفربول.

وأشاد دييجو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بالنجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما الثلاثاء، بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي للمباراة، "محمد صلاح لاعب استثنائي، هو لاعب يلعب على مستوى عالي في ليفربول ومع منتخب مصر كذلك"، وعن إمكانية فوز محمد صلاح بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، قال، "محمد صلاح لاعب غير عادي قضى سنوات رائعة مع ليفربول بأداء مُميز سواء في الدوري الممتاز أو الأبطال".

وأضاف، "ليفربول يعمل بشكل جيد للغاية ، ويقوم بضغط مُرتفع مستفيدًا من المساحات عودة فان دايك تسمح لهم بالعودة إلى مستواهم الدفاعي ، لا أتوقع أي شيء آخر غير ان ليفربول سيقوم بعمل كبير للغاية.

وتابع مدرب أتلتيكو مدريد: "ليفربول يملا بفترة رائعة، إنه لمن دواعي سروري أن أرى كيف يلعبون، لديهم لاعبون سريعون في الاستراحة، مع عودة فان ديك ، تحسن المستوى الدفاعي للفريق، نحن بحاجة لمضاهاة قوتهم وسنسعى لخلق فرصنا الخاصة ، سنحاول ونجد طريقة لإيذائهم".