الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسؤول فلسطيني يطالب السودان بتسليم أموال حماس المصادرة

السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:48 م
حسين الشيخ
حسين الشيخ

طالب مسؤول فلسطيني اليوم السبت بتسليم أموال صادرتها السلطات السودانية وتنسب لحركة "حماس"، إلى السلطة الفلسطينية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إن السلطة: "تتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوما شعبا وحكومة مع شعب فلسطين أن تسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي تمّ مصادرتها إلى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين، الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لهذه الأموال، وتحديدا شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة".

وتحدثت تقرير إعلامية قبل يومين عن أن السلطات السودانية صادرت أموالا وأصولا وعقارات لفلسطينيين تعود لصالح حركة حماس التي نفت ذلك وقالت إن الأصول المذكورة تعود ملكيتها لرجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، ليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة.


وحثت حماس رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، على التدخل شخصيا لإيقاف حالات التعرض للفلسطينيين في السودان عبر مصادرة استثماراتهم ومنازلهم وأموالهم الشخصية وشركاتهم، التي حققوها بطرق قانونية، وبعلم مؤسسات الدولة السودانية وموافقتها.

وأعربت الحركة عن أملها في أن "تكون القضية الفلسطينية والمواطنون الفلسطينيون المقيمون في السودان بمنأى عن التطورات السياسية داخل السودان الشقيق، باعتبار فلسطين قضية مركزية للأمتين العربية والإسلامية".