الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حبس تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 09:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة، بحبس تشكيل عصابي، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامه بنشاط إجرامي في مجال تزوير وتقليد المحررات والأختام الرسمية، بمحافظة الإسكندرية.

البداية بورود معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام 3 أشخاص "موظف، أمين مخازن، وعامل"، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية المختلفة وخاصة التقارير الطبية والصحية المنسوب صدورها للعديد من المستشفيات الحكومية، وتبين قيامهم  بترويجها على عملائهم بنطاق محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

وبتكثيف التحريات، تبين اتخاذهم من مسكن أحد المتهمين مقراً لتزوير المحررات الرسمية، واستخدامهم إحدى السيارات "تاكسي"، في ترويج تلك المحررات مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهم.
 
على الفور، تم تشكيل مأمورية أسفرت عن ضبطهم  حال إستقلالهم السيارة المُشار إليها، وبتفتيشهم، عُثر على خاتم شعار الجمهورية المقلد، وكمية من التقارير الطبية خالية البيانات منسوبة لمديرية الصحة بالإسكندرية، وكمية من التقارير المعملية تفيد خلو المريض من الفيروسات خالية البيانات منسوبة لمديرية الصحة بالإسكندرية مختومة بشعار الجمهورية المقلد "معدة للتزوير"، ومبلغ مالى قدرة 6 آلاف جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي.
 
وبمواجهة المتهمين، أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتزوير التقارير الطبية وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم.