عاجل.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام بحد أدنى ٢٢٥ درجة
اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026 / 2027، ليكون بحد أدنى 225 درجة.
وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات سيكون أقل من الحد الأدنى للثانوي العام بـ40 درجة.
وأكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يُسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من مدارس القاهرة.
وشددت على أنه لا يُسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي من أي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة، إلا بعد تنسيقهم في محافظاتهم الأصلية ووفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.
ويأتي القرار في إطار تنظيم عملية القبول وضبط الكثافات داخل المدارس الثانوية العامة بالمحافظة.





