الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

"احذري".. ريجيم القمر ينقص الوزن سريعاً ولكنه يسبب مضاعفات كثيرة

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 08:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتبع الكثيرون حميات غذائية صارمة بهدف الوصول إلى جسم مثالي وصحي وهو الأمر الذي يدفع البعض للجوء إلى حميات أكثر فاعلية وخلال وقت أقل، وواحد من هذه الحميات هو " ريجيم القمر" الذى يعد مناسبا لما قبل المناسبات وفى حالة ضيق الوقت.

وتعتمد خطة النظام الغذائي "رجيم القمر" بشكل أساسي على الصيام لمدة 24 ساعة تستهلك فيها الماء والعصير فقط وتساعدك على خسارة أكثر من 2.5 كيلو يوميا من وزنك.

ويرجع تسمية "رجيم القمر" إلى ارتباطه بحركة القمر، وفي هذا النظام الغذائي يتم التوقف عن تناول الطعام ليلة اكتمال القمر لمدة 24 ساعة، باستثناء الماء والمشروبات الساخنة دون تحليتها بالسكر.

بحسب موقع "هيلثي لاين" المتخصص في الأخبار الصحية، لا يساعد الامتناع عن الطعام في فترة اكتمال القمر على خسارة الدهون، بل يساهم في التخلص من السوائل المتراكمة داخل الجسم، لذلك يطلق عليه بعض خبراء التغذية اسم "الدايت الوهمي".

ويساهم الصوم لمدة 24 ساعة عند اكتمال القمر على التخلص من السموم ويمكن أن يفقد الجسم 6 أرطال من وزن الماء في يوم واحد، أي ما يعادل نحو 2.5 كيلو في 24 ساعة.

وعد الأطباء مجموعة من الآثار الجانية لهذه الحمية الغذائية، ومنها انخفاض نسبة السكر في الدم، وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم، والإجهاد والإرهاق، والدوخة.

وكذلك من بين الآثار الجانبية لاتباع هذا النظام أن يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية، وفقدان الوعي.