السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"غدر به وألقاه بالنيل".. محطات في واقعة مصرع "ضحية صديقه" بالمنصورة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 06:04 م
المهندس أحمد عاطف
المهندس أحمد عاطف

فجرت واقعة مقتل الشاب "أحمد.ع" على يد صديقه "محمد" بإلقائه من أعلى أحد الكباري بمدينة الدقهلية، حالة غضب عارمة بين الناس، بعدما كُشف الستار عن تفاصيل الواقعة المؤلمة التي راح ضحيتها شاب عرف عنه حسن الأدب والأخلاق وحب مساعدة الخير طيلة حياته إضافة أنه كان ينتظر ولاده طفله؛ ولكن غدر صديقه منعه من رؤية ابنه مرة واحدة حتى قبل وفاته.

ظل أهل الشاب الغريق يبحثون عنه طيلة 10 أيام دون كلل أو ملل"؛ وأطلقت زوجته عدو استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أملًا في عودة زوجها قبل ولادة طفله، لكنها لم تعلم أن زوجها سيعود لها جثة منتفخة بعد خروجه من مياه نهر النيل. 

‏"بعد تغيبه لأكثر من أسبوع".. العثور على جثة مهندس غارقاً فى النيل ‏

تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على جثة المهندس"أحمد .ع" المختفي منذ أكثر من أسبوع، غارقا داخل ‏مياه نهر النيل أسفل كوبري جامعة المنصورة، عقب استغاثات أطلقها أهله عقب اختفائه، وتم انتشال الجثمان ونقله إلى مشرحة المستشفى الدولى‎.‎

"آه يا ولدي".. والد "مهندس المنصورة" يصرخ أثناء تشييع جنازة نجله 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو مدته 21 ثانية يظهر فيه تشييع جثمان "أحمد.ع"، عقب العثور على جثته داخل ‏مياه نهر النيل أسفل كوبري جامعة المنصورة، بعد أكثر من أسبوع على اختفائه.

ويظهر فى مقطع الفيديو المتداول، والد الشاب المتوفي، وهو يصرخ باكيًا ويردد: "آه يا ولدي"، وسط جنازة مهيبة جمعت كافة أهل ومحبين المهندس الراحل. 

جريمة هزت المنصورة.. صديق "المهندس الغريق" يعترف: "رميته من فوق الكوبري"

اعترف صديق المهندس "أحمد.ع"، المعروف إعلاميًا بـ"مهندس المنصورة الغريق"؛ الذي استمرت عمليات البحث عنه لمدة تتجاوز الأسبوع قبل العثور عليه بنهر النيل في المنصورة؛ بقتل صديقه بإلقاءه من أعلى الكوبري بعدما ادعى وجود عطل في سيارته.

وأفاد "محمد.أ"، أنه قرر قتل صديقه لإنهاء مطالبته بدفع المبالغ المديون بها فاختمرت في ذهنه حيلة إلقائه بنهر النيل وتعلل بتعطل السيارة ونزل منها مع صديقه، ثم دفعه من أعلى الكوبري وغادر المكان وفر هاربًا بينما ظل المجني عليه يستغيث قبل أن يفارق الحياة غرقًا.

"دفعه من فوق الكوبري".. تفاصيل مقتل مهندس على يد صديقه بالدقهلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز بغياب نجله (مدرس ومقيم ببندر طلخا) عن مسكنه عقب خروجه لقضاء بعض إحتياجاته من مدينة المنصورة.

وأوضحت إنه بالفحص تبين سابقة ورود بلاغ لقسم شرطة أول المنصورة من شرطة النجدة بالعثور على جثة المذكور بنهر النيل بدائرة القسم بكامل ملابسه وعثر بطيات ملابسه على ميدالية مفاتيح وتعرف والده عليه وقرر أنها لنجله الـمُبلغ بغيابه .

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة صديق المجنى عليه (حاصل على بكالوريوس، مقيم ببندر طلخا) حيث تقابل مع المجنى عليه بناءً على موعد مُسبق بينهما لمطالبة المجنى عليه له بمبلغ مالى مستحق لديه.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بأنه بتاريخ الواقعة إصطحب المجنى عليه بسيارته لإعطائه جزء من المبلغ المالى وأثناء سيرهما أعلى إحدى الكباري توقف بزعم حدوث عطل بالسيارة وترجل خارج السيارة، وأثناء توقفهما حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام على إثرها بدفع المجنى عليه من أعلى السور الحديدى للكوبرى فسقط بالمياه وغرق.

"بعد اعترافه بارتكاب الواقعة".. حبس المتهم بقتل صديقه فى الدقهلية 4 أيام

أمرت نيابة طلخا بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، حبس المتهم بقتل صديقه وإلقاءه بنهر النيل من أعلى كوبرى جامعة المنصورة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.