السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. قرار جديد بشأن العمالة المصرية العائدة للمملكة

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 09:40 م
موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021



موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. قرار جديد بشأن العمالة المصرية العائدة للمملكة 



نستعرض لكم زوار موقع "مصر تايمز - masrtimes" الالكتروني، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، والقرار الجديد بشأن العمالة المصرية العائدة للمملكة.


وأكد المستشار كريم أبو السعود، الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض، أنه في الوقت الحالي نعمل على إحصاء العمالة المصرية العائدة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك تنسيقًا مع المكاتب المصرية.


وأـضاف أبو السعود، أن السعودية ستُتيح للوافد المصري بتلقي جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد، بواقع (جرعتين في مصر، وأخرى في المملكة، إذ تعتبر الجرعة الثالثة بمثابة جرعة تنشيطية للقاح فقط)


فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021



قال أبو السعود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" مساء DMC"، والمُذاع على قناة "DMC" الفضائية، والذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، أن السعودية تضع شرطًا حازمًا على الوافدين أن يكونوا حصلوا على جرعتين من اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة لجرعة الثالثة يحصل عليها الوافد عند وصوله لزيادة الاحتراز.

 
وهذه اللقاحات التي حددتها وزارة الصحة السعودية لدخول أراضيها، كالتالي:

 
- فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech).

- موديرنا (Moderna).

- أكسفورد استرازينيكا (Oxford AstraZeneca).

- جونسون آند جونسون (Johnson & Johnson).

- سينوفارم (Sinopharm).

- ساينوفاك (Sinovac)


وعلى المواطن ضرورة الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الوصول إلىها، على أن يقوم بشكل مبدئي بتسجيل بيانات اللقاح الذي حصل عليه في بلده، من خلال الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا)، حتى تُضاف الجرعات المتلقاة على (تطبيق توكلنا) حتى يتسنى له دخول الأراضي السعودية.


موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021



في ظل البحث الدائم والمستمر من قبل المواطنين عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، لكن ما زالت "مصر" على قائمة حظر دخول المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة، ولم يصدر أي قرارًا رسميًا باستقبال الرعايا المصريين رغم انخفاض أعداد الإصابة، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الصحة المصرية اليومية.


شروط للنظر في طلب المواطن الراغب في التسجيل على الموقع 



- التأكد من صحة ودقة المعلومات المُدخلة؛ حيث إن إدخال معلومات خاطئة قد يؤدى لرفض الطلب.


- وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب، وأن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وألا يتجاوز حجمها (MB1).


- يجب التأكد من مطابقة الشهادة عدة اشتراطات، وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: (العربية - الإنجليزية - الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية)، وتحتوى بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.


- يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم، ويتم النظر في طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.



موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. قرار جديد بشأن العمالة المصرية العائدة للمملكة