الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فناربخشة ورينجرز يبلغان مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي

الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:13 م
فناربخشة التركي
فناربخشة التركي

صعد ناديا فناربخشة التركي، وجلاسكو رينجرز الإسكتلندي، لمرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، على حساب ألاشيكرت الأرميني، وهلسنكي الفنلندي، اليوم الخميس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

حقق فناربخشة فوزاً كبيراً (5-2) على مضيفه هلسنكي، في حين تعادل رينجرز دون أهداف مع مضيفه ألاشكيرت، في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتقمص إينير فالنسيا دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق التركي، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الفنلندية "هلسنكي"، في الدقائق 11و 14 و52 على الترتيب، قبل أن يحرز يجيت شانليتورك الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، واختتم لاعب هلسنكي ماتي بيلتولا مهرجان أهداف فناربخشة بتسجيله الهدف الخامس للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، في المقابل، تكفل روب ريسكي بإحراز هدفي هلسنكي في الدقيقتين 27 و88.

وكان فناربخشة فاز (1-0) في مباراة الذهاب التي أقيمت بتركيا الأسبوع الماضي، ومن جانبه، استفاد رينجرز من فوزه ذهاباً (1-0) على ألاشكيرت، ليحجز بطاقة الصعود لمرحلة المجموعات بعد تعادله دون أهداف خارج ملعبه مع الفريق الأرميني.