الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة.. كارثية لا ترتكبها

السبت 21/أغسطس/2021 - 11:35 م
اخطاء الكارثية عند
اخطاء الكارثية عند تسجيل الرغبات



اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة.. كارثية لا ترتكبها



بدأ موقع التنسيق الالكتروني، تلقي تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة، اليوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021 وسيستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس الجاري، وسنرصد لكم خلال السطور التالية اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة، والتي من الممكن أن تعرقل عملية التنسيق.


لكي تضمن نجاح عملية التنسيق دون أي عراقيل، عليك عزيزي الطالب باتباع الخطوات التالية، اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة، وهي كالتالي:-






اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة 



- إهمال (الرقم السري والرقم القومي) وإباحته للآخرين، حيث يمكن لا قدر الله أن يتسبب ذلك "اللعب" في ترتيب رغباتك أو تعديلها أو حذفها.


- عدم استكمال الرغبات، حيث أن النظام يرفض رغبات الطالب إذا كان غير مستكمل جميع الرغبات على موقع التنسيق.







- اختيار الكليات التي خارج النطاق الجغرافي، بالرغم من وجود كليات في نفس المحيط، إذ يجب الالتزام بالكليات المتاحة في النطاق الجغرافي أولًا.





- الاعتماد الكلي من الطالب على الكليات في النطاق الجغرافي المناسب له فقط، حيث يجب كتابة الكلية التي يرغب فيها بجميع الجامعات، ثم عليه التحويل لتقليل الاغتراب لاحقًا.







- على الطالب اختيار كلية تتماشى مع قدراته، علمًا بأن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، حتى يوم الإثنين الموافق 23/8/2021  خلال 24 ساعة.


- عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات، عدم حفظ التعديل النهائي للرغبات قبل غلق الباب يوم الأربعاء 28/8/2021.



يذكر أن، يتاح للطالب معرفة نتيجة الترشح عبر الدخول على موقع التنسيق الالكتروني (بوابة الحكومة المصرية)، وإدخال رقم الجلوس لتظهر (الكلية أو المعهد) الذي رشح له الطالب، حيث يمكن أيضًا "طباعة" استمارة الترشيح واستخدامها لتسليم الأوراق بالكلية أو المعهد (حيث لن يتم إرسال البطاقة بالبريد)، علمًا بأن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستندًا رسميًا.



اخطاء تسجيل الرغبات 2021 في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة.. كارثية لا ترتكبها