الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة.. أسس ومعايير يجب مراعاتها قبل الضغط على "حفظ البيانات - Save"

السبت 21/أغسطس/2021 - 09:05 م
ترتيب رغبات الالتحاق
ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021



ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة.. أسس ومعايير يجب مراعاتها قبل الضغط على "حفظ البيانات - Save"



شهد صباح اليوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021، بدء جميع الطلاب والطالبات بمشاركة أولياء أمورهم تسجيل رغبات الثانوية العامة 2021 المرحلة الاولى، حيث أنها ستواصل الاستمرار حتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021 أي لمدة 5 أيام، لذلك نقدم لكم متابعي موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة بناءًا على أسس ومعايير يجب مراعاتها قبل الضغط على "حفظ البيانات - Save".


وازدادت عمليات البحث على موقع "google" العالمي في نطاق مصر، عن ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 وماهية الأسس والمعايير التي يتم أخذها في الاعتبار عند تسجيل الرغبات ووضع الأولويات قبل الضغط على زر "حفظ البيانات أو Save".


وخلال السطور القليلة القادمة، سنسرد لكم متابعينا الكرام، ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة.. أسس ومعايير يجب مراعاتها قبل الضغط على "حفظ البيانات"، وهي كالتالي:-




أسس ومعايير ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021



- تتم عملية ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 بناءًا على عدة أسس ومعايير، وفقًا لـ3 نقاط، وهي (لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد معين والذي يرغب في الالتحاق به - قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج - قطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات)







- وتماشيًا مع للإدارة التعليمية التابعة لها المدسة الخاصة به، يتم تجزئة لائحة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 شرائح.


- وينبغي على الطالب انتقاء الجامعات أو الكليات بحسب النطاق الجغرافي أولًا (تكون قريبة من مكان السكن الخاص بك)، حيث يُتاح للطالب الترحيل بين تخصص وآخر، شريطة استيفاء كافة الشروط.


- ويجب على الطالب التدقيق وإعادة النظر في الأقسام والشعب التي تعد كل منها "رغبة مستقلة" عند الترشيح لها.


خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2021 عبر موقع التنسيق لطلاب الصف الثالث  الثانوي - أي خدمة - الوطن


- وعند الانتهاء من تسجيل كافة الرغبات، يمكن للطالب "طباعة" الرغبات التي سجلها، وإعطاء البرنامج للطالب إيصالًا برقم محدد، مؤرخًا بتاريخ وساعة التقدم.


- وينبغي على الطالب حفظ نسخة من الرغبات التي قام بإدخالها بالضغط على "Save As" على حاسوبك الشخصي، وذلك لتتمكن من الرجوع إليها لاحقًا.


- إذا اضطر الطالب لتعديل الرغبات (مرات عديدة) سيقوم الحاسوب تلقائيًا بحفظ آخر تعديل تم إجرائه.







جدير بالذكر، أنه سيتم فتح هذه أماكن تسجيل الرغبات يوميًا ابتداءًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، حتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021، ويُتاح للجميع تسسجيل الرغبات إلكترونيًا وسيكون الموقع متاح خلال 24 ساعة، حيث يمكن ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة حسب أولوياتك. 





ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة.. رابط التسجيل



ويمكنكم الآن جميع الطلاب والطالبات الدخول على موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة جميع المحافظات 2021 المرحلة الاولى عبر الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــــــا).



ترتيب رغبات الالتحاق بالجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة.. أسس ومعايير يجب مراعاتها قبل الضغط على "حفظ البيانات - Save"