الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير التعليم: طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة "مجانا" وتبدأ السبت

الخميس 19/أغسطس/2021 - 12:29 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف تنشر رابط الكتروني عصر يوم السبت المقبل لقبول طلبات إعادة فحص اوراق الاجابة للثانوية العامة ويستمر قبول الطلبات لمدة اسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم. 

وأوضح فى منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" قائلا" يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها الى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.. وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة الكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.. وسوف نتقبل طلبات اعادة الفحص مجانا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب".

وفى السياق ذاته أعلن وزير التربية والتعليم أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص  بالتحقق من نسبة ورقة الاجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الاسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل وهذا ما يتم كل عام.

وأوضح فى منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ،قائلا  " تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه .. وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات الكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني ايضا للتيسير على الطلاب".

وتابع :السؤال عن نماذج الاجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لانها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما".. وسوف تنشر الوزارة نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد".