الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق الدورى السعودى بصفقات قوية وزيادة جماهيرية

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 12:42 م
جانب من مباراة فى
جانب من مباراة فى الدورى السعودي

يعود الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم من جديد، عندما يحل الاتحاد ضيفاً على الفيحاء العائد لدوري الأضواء، غداً الأربعاء، في أولى مباريات المسابقة التي توج الهلال بلقبها العام الماضي، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.

سيكون موسم (2021-2022) مختلفاً على الصعيدين الجماهيري والفني، حيث أعلنت وزارة الرياضة السعودية رفع الطاقة الاستيعابية لحضور الجماهير في الملاعب إلى 60% من سعة المدرجات بدلاً من 40، واشترطت الوزارة حضور الجماهير الأكبر من 12 عاما، والذين حصلوا على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، المعتمد من وزارة الصحة السعودية.

ومع زيادة عدد الجماهير ستزيد الإثارة في الملاعب، لكن وزارة الرياضة أكدت أيضاً ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل التباعد، وارتداء الكمامات، أثناء الدخول والخروج من الملاعب.

أما على الصعيد الفني، أجرت العديد من الأندية تغييرات على مدربيها، ودعمت صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين والأجانب البارزين، ويبدو أن الاتحاد، الذي سيقص شريط البطولة، حسم بالفعل التعاقد النهائي مع مدافعه الدولي المصري أحمد حجازي بعد موسم رائع على سبيل الإعارة من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بينما تعاقد مع البرازيلي إيغور كورنادو، وأسامة المرمش من التعاون في صفقة مجانية.

وفي المقابل تعاقد الفيحاء بقيادة المدرب فوك رازوفيتش مع يوسف الحربي من الوحدة، واليوناني بانايوتيس تاكتيديس، والبرازيلي فرناندو أندرادي، وستقام ثلاث مباريات بعد غد الخميس، حيث يستضيف أبها فريق الشباب، والفتح سيلعب خارج أرضه مع الرائد، فيما يلتقي الجزم مع الفتح.

ويوم الجمعة سيخوض الأهلي مباراته الأولى في الموسم الجديد على أرضه أمام الفيصلى، وأبرم الأهلي العديد من الصفقات البارزة، على رأسها البرازيلي باولينيو، ومدافع مقدونيا الشمالية إزغان أليوسكي قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي، وكذلك المدافع الكرواتي فيليب براداريتش، والمدافع البرازيلي دانكلر، والجناح السنغالي الحسن نداو، ومحمد مجرشي من الفتح.

وفي نفس اليوم يلتقي النصر، الذي دعم صفوفه بالأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، والبرازيلي تاليسكا، وفنسن أبوبكر، وراميرو فونيس موري، ومحمد قاسم، مع ضمك في الرياض، وتعاقد الهلال، بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ليوناردو غارديم، مع البرازيلي ماتيوس بيريرا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وحمد اليامي من القادسيةن والمالي موسى ماريجا، في صفقة مجانية، وخليفة الدوسري من القادسية.