الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رابط مصر تايمز للحصول على النتيجة natiga.masrtimes | موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس.. خطوة بخطوة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 11:29 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



رابط مصر تايمز للحصول على النتيجة natiga.masrtimes | موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس.. خطوة بخطوة



رابط مصر تايمز للحصول على النتيجة natiga.masrtimes بكل سهولة ويسر دون عناء، ويمكن الآن لجميع الطلاب معرفة موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، حيث يتساءل أولياء الأمور عن الموعد النهائي لظهورها، للاطمئنان على أبنائهم.


وحرصًا من موقع " مصر تايمز" على مساعدة طلاب وطالبات الثانوية العامة في الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، لذلك نتيح لكم خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.





ويتيح حاليا "الموقع" لطلاب الثانوية العامة تسجيل بياناتهم "الاسم ورقم الجلوس والبريد الالكتروني ورقم التليفون" من خلال الدخول على هذا الرابط (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا) لتصلكم النتيجة فور إعلانها.


وهناك عمليات بحث مكثفة ومستمرة من جانب الطلاب، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، حيث اقترب موعد ظهور النتيجة، وفيما يلي نقدم لكم موعد ظهور النتيجة وموعد الإعلان عنها رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي.


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 15 أغسطس الحالي وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية".









وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة.





وتابع وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.





واستطرد الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.


رابط مصر تايمز للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 



ويتيح "مصر تايمز" لقراءه، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وموعد ظهورها رسميًا، في إطار سلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي يقدمها على مدار الساعة.










بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وذلك عبر الرابط (اضغط هنــــــــــــــــــــا).





وحددت وزارة التعليم العالي الكليات التي يجرى لها اختبارات القدرات وهي: ( الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).


ومن المقرر أن تستقبل معامل الجامعات الحكومية، الطلاب لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات حتى 19 من الشهر الجاري، بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 



رابط مصر تايمز للحصول على النتيجة natiga.masrtimes | موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس.. خطوة بخطوة