السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

سجل رقم جلوسك لتصلك نتيجة الثانوية العامة 2021

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 09:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حرصا من موقع " مصر تايمز" على مساعدة طلاب وطالبات الثانوية العامة في الحصول على نتيجة الثانوية العامة لذلك يتيح "الموقع" خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ويتيح حاليا "الموقع" لطلاب الثانوية العامة تسجيل بياناتهم "الأسم ورقم الجلوس والبريد الالكتروني ورقم التليفون" من خلال الدخول على هذا الرابط  https://natiga.masrtimes.com/ لتصلهم النتيجة فور إعلانها.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 15 أغسطس الحالي وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية".


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.

واستطرد الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.


بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وذلك عبر الرابط
 

وحددت وزارة التعليم العالي الكليات التي يجرى لها اختبارات القدرات وهي: ( الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

ومن المقرر أن تستقبل معامل الجامعات الحكومية، الطلاب لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات حتى 19 من الشهر الجاري، بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟