السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجدى أبوفريخة رئيسًا لاتحاد كرة السلة بالتزكية حتى 2024

الجمعة 16/يوليو/2021 - 06:59 م
مجدى ابوفريخة
مجدى ابوفريخة

أعلن الاتحاد المصرى لكرة السلة، اليوم الجمعة، فوز مجدى أبوفريخة برئاسة الاتحاد فى دورة جديدة بالتزكية ، وذلك حتى عام 2024، وذلك بعد ترشحه منفردًا على مقعد الرئيس.

وكانت أبواب الترشح قد فتحت يوم السبت الماضي في العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً من يوم الجمعة الموافق 16 يوليو 2021، ولم يتقدم سوا مجدى أبوفريخة الذى تأكد فوزه منذ قليل بعد إعلان اتحاد كرة السلة.



على صعيد متصل، كشف مجدى أبوفريخة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، أسباب إلغاء مباراة الأهلى والزمالك، واحتساب المباراة لصالح الأحمر، وقال أبو فريخة فى تصريحات لبرنامج "مع شوبير" المذاع عبر راديو أون سبورت إف إم: "قرار منع الجمهور قرار دولة، من أول الموسم أرسلنا خطابات إلى الأندية تفيد بأن المباريات بدون جمهور، وتم استثناء بعض أولياء الأمور والأسر لكن مع التأكيد على عدم الحضور الجماهيري".

وأكمل تصريحاته: "أول جمهور حضر في مباراة كان في لقاء الزمالك ضد سموحة، وقام بالتعدى على لاعبي سموحة وقمنا باتخاذ قرارات حينها وحذرنا الزمالك في حالة التكرار سيتم توقيع عقوبات ونقل مبارياته خارج ملعبه".

وواصل: "بعد تلك المباراة، أرسلنا خطابات أخرى للأندية، أكدنا خلالها على عدم الحضور الجماهيري، خلال مباراة الأهلي والزمالك انتظرنا لمدة ساعة ونصف من أجل خروج الجماهير، وقام مسئولو الزمالك بإخلاء الجماهير وتبقى بعض لاعبي الكرة لكن لم يكونوا بمفردهم وتواجد معهم أعداد كبيرة غير معروفة من الجماهير".

وبسؤاله عن تكرار نفس الفعل فى مباراة الأهلي والزمالك بالدور الأول، علق: "لم يكن بالمثل، العدد كان أكبر في المباراة الأخيرة، وبعد مشكلة مباراة الزمالك وسموحة منعنا تماما الحضور واقتصرنا الأمر فقد على مجالس الادارات".

واستطرد: "اللائحة تعطي الحق لمجلس الادارة إقرار من هو الفائز ولم تحسم أمر الانحساب أو الهزيمة، الاتحاد رأى أن الزمالك وإداراته حاولوا إخراج الجماهير لمدة ساعة ونص، وبناء على تلك المحاولات قررنا اعتباره مهزوما وليس منسحبا".

واستكمل حديثه، قائلًا: "حتى الآن لم تصلنا شكوى من الزمالك، من المفترض أن يتقدم بشكواه إلى لجنة فض منازعات التي لا علاقة لها بالاتحاد ثم يصعد الأمر إلى لجنة التسوية في الاولمبية، ثم المحكمة الرياضية".

وبسؤاله عن قرار الزمالك بطلب تأجيل مبارياته لحين البت في الأمر، قال: "لم يصلني أي خطاب من الزمالك بشأن ذلك الأمر، ما وصل إلينا كان مذكرة من الناديين قبل الاجتماع، وتم عرضهم على اللجنة مع تقرير الحكم ومراقب المباراة قبل اتخاذ القرارات".