الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

من التعذيب إلى الحبس.. فنانات دخلن في مشاكل مع "الخادمات"

السبت 10/يوليو/2021 - 12:44 م
ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

فتحت أزمة الفنانة ياسمين عبد العزيز مع خادمتها الفلبينية ملف قضايا الفنانات مع خادماتهن، والتي تنحسر في السرقة، والتعذيب ثم الاتهام بالقتل.

وأثارت صفجة "حقوق المرأة" جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت أوراق تتهم من خلاله ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها، مؤكدة الصفحة أنها أوراق رسمية ولديها دليل رسمي آخر .

ياسمين عبد العزيز
انتشرت خلال الساعات الماضية، شائعات تزعم تورط ياسمين عبدالعزيز في تعذيب خادمة فلبينية كانت تعمل لديها في عام 2012.

وعلى الرغم من صمت ياسمين عبدالعزيز؛ إلا أن زوجها أحمد العوضي، حرص على التعليق في هذا الشأن مدافعًا عن زوجته.

صفاء أبو السعود
أولى القضايا التي وصلت إلى الصحافة كانت في منتصف الثمانينات، عندما تقدمت الفنانة صفاء أبو السعود ببلاغ تتهتم فيه خادمتها بسرقة مجوهرات قيمتها 25 مليون جنيه.

وفاء مكي
فتاتان تدعيان مروة و هنادي، يعملان كخادمتين لدى الفنانة وفاء مكي ، وبعد مرور 3 سنوات ، عادت مروة إحدى الخادمتين إلى قريتها في المنوفية وعلى جسدها آثار تعذيب شديدة وحالتها الصحية متدهورة، وقالت وقتها الخادمة لأهلها إنها تعرضت للتعذيب والكي بالنار في كامل جسدها هي والخادمة الأخرى هنادي من الفنانة وفاء مكي.

ليلى علوي 
فقدت الفنانة ليلى علوي مجوهرات تصل قيمتها إلى 750 ألف جنيه على خادمتها، كان ذلك أثناء انتقال الفنانة من منزل والدتها إلى منزل الزوجية.

فيفي عبده
وجهت عدة اتهامات إلى فيفي عبد من أربع خادمات أجنبيات، وبحسب ما صرحن به، أنها قامت باحتجازهن في شقة لها بمنطقة الجيزة، وزعمن أنها عذبتهن ومنعتهن من الخروج من الشقة وعينت حراس خاصين بها لمراقبتهن، ومنعت عنهن كل وسائل الاتصال بالخارج.