السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مالك نابولى يدعو لتأجيل الموسم حتى عودة الجماهير

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 10:01 م
فريق نابولي
فريق نابولي

دعا مالك نادي نابولي أوريليو دي لورنتيس، إلى تأجيل الموسم الجديد في مسابقات الدوري المحلية لكرة القدم في جميع انحاء أوروبا، حتى يتم السماح للجماهير التي تلقت التطعيمات بالعودة إلى الملاعب.

وتكبدت الأندية في القارة خسائر مالية فادحة بسبب إقامة المباريات بدون جماهير أو بحضور أعداد محدودة في الملاعب منذ ظهور وباء كوفيد-19 وانتشاره في بداية 2020.

وقال دي لورنتيس اليوم الأربعاء "سيكون من الغباء انطلاق الموسم الجديد في ظل القيود المفروضة حالياً بسبب فيروس كورونا.

وأضاف: "السياسيون لا يدركون مدى غبائهم في عدم التفكير في ذلك، "يجب أن يقولوا إن كل شخص يمكنه الذهاب إلى الملعب إذا تم تطعيمه. يمكن لمن يحمل شهادة التطعيم الذهاب إلى الملعب.

وتابع: "الاحتمال الثاني هو تأجيل بداية مسابقات الدوري في كل أوروبا. يمكنك البدء في نهاية سبتمبر أو منتصف أكتوبر أو نوفمبر، بشرط أن يكون التطعيم قد تم بالفعل لكل من يريد الذهاب إلى الملعب".

واحتل نابولي المركز الخامس في الدوري الايطالي في موسم 2020-2021 ليغيب عن دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة واحدة.

ومن ناحية أخرى، أعلن نابولي الإيطالي تعاقده مع المدرب لوتشانو سباليتي ليحل مكان جينارو جاتوزو، وكان جاتوزو رحل عن نابولي قبل أيام بعد فشله في قيادة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان سباليتي (62 عاماً) مدرباً لإنتر في آخر تجربة تدريبية له بين 2017 و2019، علماً أنه بدأ مسيرته عام 1994 كمدرب لفريق أيمبولي ودرب أندية سمبدوريا، فينيسيا، أدونيزي، أنكونا، وروما في إيطاليا وزينيت سان بطرسبورج خارج البلاد.

وأعلن فريق فيورنتينا المنافس في الدوري الإيطالي "السيريا أ، تعيين جينارو جاتوزو مدرباً جديداً للفريق، خلفاً لجوسيبي إياكيني.

ورحل جاتوزو عن نابولي، عقب فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أنهى الموسم في المركز الخامس في الترتيب، متأخراً بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس صاحب المركز الرابع.