الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيورنتينا يتعاقد مع المدرب فينشنزو إيطاليانو

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 08:14 م
فينشنزو إيطاليانو
فينشنزو إيطاليانو

أعلن فيورنتينا اليوم الأربعاء تعاقده مع المدرب فينشنزو إيطاليانو لينهي عدة أسابيع من الفوضى، وكان النادي انفصل عن المدرب جينارو جاتوسو بعد 22 يوماً فقط من إعلان تعيينه.

وتولى جاتوسو تدريب فيورنتينا لموسم 2021-2022 يوم 25 مايو بعد الرحيل عن نابولي، وجاء تعيين غاتوسو بعد رحيل جوزيبي إياكيني.

ولم يكشف فيورنتينا عن سبب رحيل غاتوسو، بينما ذكرت تقارير إيطالية أن المدرب البالغ عمره 43 عاماً دخل في خلاف مع إدارة النادي حول سياسة التعاقدات هذا الصيف، وسيقود فينشنزو إيطاليانو فيورنتينا لمدة عامين.

وقال فيورنتينا في بيان "نرحب بالمدرب فينشنزو إيطاليانو في النادي ونتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد"، وتابع "سيتم تقديم المدرب الجديد للجماهير ووسائل الإعلام في الأسابيع المقبلة".

واستمتع إيطاليانو بموسمه الأول الناجح في دوي الأضواء بعد أن قاد سبيتسيا الصاعد حديثاً لاحتلال المركز 15.

ومن ناحية أخرى، شهد الدولى البرتغالى، كريستيانو رونالدو، عامًا محزنًا كبيرًا سواء محليًا مع فريقه يوفنتوس الإيطالى أو مع منتخب بلاده، وذلك بعدما ودع كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020".

تأهل منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، إلى دور الثمانية من كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"، بعد أن أقصت نظيرها البرتغال في المباراة التي جمعتهما ملعب "لا كارتوخا" بإسبانيا، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بنتيجة هدف دون رد.

وجاء الهدف بعد تمريرة من توماس مونييه إلى ثورجان هازارد سددها صاروخية من على حدود المنطقة الجزاء في أقصى الزواية اليسرى لمرمى البرتغال، فى الدقيقة الـ41 من عمر اللقاء.