الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاسارتى: "البرازيل أظهرت أنها الفريق الأكثر جاهزية فى كوبا أمريكا"

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 12:56 م
لاسارتى
لاسارتى

اعتبر مارتن لاسارتي، مدرب منتخب تشيلي، أن الفوز على البرازيل في ربع نهائي كوبا أمريكا الجمعة المقبل، يتطلب تقديم "أفضل مباراة من جميع اللاعبين حتى الآن"، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

وقال لاسارتي: "خوض بطولة ومواجهة أصحاب الأرض أمر صعب دائماً، أظهرت البرازيل كذلك أنها الفريق الأكثر جاهزية"، خلال تصريحات أدلى بها مساء أمس الثلاثاء.

وحقق المنتخب البرازيلي بقيادة تيتي العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد فوزها على كل من فنزويلا وبيرو وكولومبيا قبل التعادل مع الإكوادور، التي حلت خامسة في المجموعة.

بينما تأهلت تشيلي بفضل فوزها على بوليفيا 1-0 ثم تعادل 1-1 مع الأرجنتين وأوروغواي، قبل أن تسقط أمام باراغواي 0-2.

وعاد مدرب تشيلي ليوضح: "هكذا يجب أن نبذل قصارى جهدنا، قد يتركك المنافس تفعل ما تريد أو لا، سنعمل على محاولة تحجيم مكامن خطورتهم واستكشاف نقاط ضعفهم، وإذا نجحنا في ذلك ربما نفوز باللقاء".

على صعيد متصل، تأهل من المجموعة الأولى كلًا من: الأرجنتين، وأوروجواي، وباراجواي، وتشيلي، وغادرت بوليفيا، ومن المجموعة الثانية، تأهل: البرازيل، وبيرو، وكولومبيا، والإكوادور، وودعت فنزويلا.

وستبدأ فعاليات الدور ربع النهائى من البطولة يوم السبت 3 من يوليو، بمبارتين هم بيرو وباراجواي، فى تمام الساعة الـ11 مساًء بتوقيت القاهرة، ثم يليها مباراة البرازيل وتشيلي، فى تمام الساعة الـ2 صباحًا.

على أن تقام باقي مباريات الدور ربع النهائى، يوم 4 من شهر يوليو، بمباراة أوروجواي أمام كولومبيا، فى تمام الساعة الـ11 مساًء بتوقيت القاهرة، والأرجنتين ضد الإكوادور،  تمام الساعة الـ2 صباحًا.

وستقام مباراتا نصف نهائي كوبا أمريكا يومي الإثنين والثلاثاء6 و 7 من يوليو، فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 10 من يوليو، وستقام المباراة النهائية يوم 11 من يوليو.