الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تريزيجيه فى حوار لـ"البيت الكبير": فايلر كان بيتنمر عليا.. العودة للأهلى ستكون بشرط.. علي ماهر أنقذنى من التجنيس.. رفضت أخذ قميص صلاح.. ويكشف سبب فشل انتقاله للإنتر

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:38 ص
تريزيجيه
تريزيجيه

أجرى الدولى المصرى محمود حسن "تريزيجيه"، المحترف ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادى أستون فيلا الإنجليزى، حوارًا مطولًا مع الإعلامي إسلام الشاطر، من خلال برنامج البيت الكبير، الذى يذاع عبر قناة النادى الأهلى.

ونستعرض فى السطور المقبلة أبرز تصريحات "تريزيجيه" فى حلقته مع الإعلامي إسلام الشاطر.


تريزيجيه: "جوزيه قبل ما يمشى قالى هتبقى أحسن لاعب فى مصر"

تحدث محمود حسن تريزيجيه، عن بداية مسيرته الكروية فى النادى الأهلى، وقال "فرقتي اتلغت وانا صغير في ناشئي الاهلي ورفضت الرحيل، وقعدت اتمرن 3 سنين ونصف، وكهربا كان في نفس فرقتي وراح إنبي وقتها"، وأضاف: "كنت على وشك الرحيل إلى قطر وكابتن علي ماهر رفض وقالي مافيش سفر وهتمضي دلوقتي وهتلعب فريق اول وكان عمري 16 سنة".

وواصل: "كنت بالعب رقم 10 ولعبت في نص الملعب بتوصية من علي ماهر ولعبت وسط جيل العتاولة، مشيرًا: "جوزيه قالي وهو ماشي انت هتكون احسن لاعب في مصر لانك احسن ناشئ دربته في مسيرتي".

وزاد: " كنت 10 سنين وبسافر من موقف رمسيس وعبود وكنت بنام في المواصلات وانا حاضن جزمة الكورة عشان متتاخدش وانا نايم"، وأتم حديثه: "كنت بنام في جامع النادي ساعتين قبل التمرين عشان اقدر اتمرن بعد المشوار من كفر الشيخ".


تريزيجيه: "الأهلى بيتى وصاحب الفضل الأول عليا فى رحلتى الكروية"
أكد محمود حسن تريزيجيه، على دور النادى الأهلى فى رحلته الإحترافية، بيتي وصاحب فضل عليا، ولو أطول أدفع فلوس عشان أظهر على فضائية الأهلى هعمل كدة بدون تردد".

وعن إصابته، قال: "تلقيت رعاية فائقة في أستون فيلا بعد الإصابة لمدة شهر ونصف الشهر، بعدها قررت العودة لمصر لاستكمال رحلة العلاج ووجدت تطورا كبيرا في المنظومة الطبية".

"تريزيجيه": زوجتى أحسن منى فى كرة القدم

وأضاف تريزيجيه: "أعيش حالة جيدة، وكل أمورى تسير على ما يرام، وسعيد بالتواصل مع جماهير الأهلى عبر فضائية النادي".

وعن حياته الزوجية قال: "زوجتى واجهة مشرفة وتساندنى باستمرار وهي أفضل منى في كرة القدم، وارتبطت بها بعد قصة حب طويلة وسعيد في حياتي الزوجية".

تريزيجيه: كنت على وشك أن أنضم لأحد أندية الوسط فى الدورى الإنجليزى

كشف محمود حسن تريزيجيه، عن تلقيه عرض كبير من أحد الأندية الأولى فى الدورى الإنجليزى، "أحد الأندية الخمسة الكبرى في الدوري الانجليزي كان يضع الرتوش الأخيرة للتعاقد معي، ليس مانشستر سيتي أو يونايتد أو ليفربول، بعد هؤلاء الفرق بقليل".

تريزيجيه: رفضت الحصول على قميص تريكة

قال "تريزيجيه": "محمد أبو تريكة قال لي بعد كأس العالم للأندية وقبل اعتزاله لن يرتدي أحد قميص 22 غيرك، وقال لعمال النادي إنه لا يحصل على الرقم إلا تريزيجيه".

وأشار: "لم أحصل على الرقم وقلت لـ أبوتريكة أنت أسطورة، ولم أفضل أن أخذ الرقم حتى لا تتم المقارنة بيننا".

وأتم حديثه: "والدي كان زملكاوي جدا وأنا طول عمري كنت بأحلم ألعب في الاهلي، واخويا كان احرف مني 100 مرة بس مكانش عنده توفيق".

تريزيجيه: مشيت من أندرلخت بسبب فايلر والتريقه عليا

أكد تريزيجيه، أن السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى كان هو السبب الأول من رحيلى عن أندرلخت البلجيكى، عندما كان هو المدير الفنى للفريق، بسبب أنه كان ظالمني جدا في أندرلخت، وكان بيتكلم انجليزي وفرنساوي وانا ماكنتش اعرف اللغتين، وكان بيتريق عليا ويخالي زمايلي يضحكوا، فقررت امشي واروح موسكرون؛ لأني مش جي من فريق صغير".

وأضاف تريزيجيه: "خرجت من مصر مابعرفش غير هاي وباي، وكنت دايما ماشي بورقة مكتوب فيها عايز آكل أو عايز حاجة، ولما أروح لحد أوريهاله عشان أخلص حاجاتي، ودلوقتي الحمد لله بقيت اتكلم انجليزي كويس".



تريزيجيه: رفضت الحصول على قميص صلاح

قال تريزيجيه: "رفضت أن أحصل على قميص صلاح أو محمد النني عندما كنت لاعبًا في قاسم باشا، لانى كنت أريد أن أحصل عليه، من خلال اللعب فى الدورى الإنجليزي وحدث بالفعل وخسر صلاجج أمامى 7، بينما خسر النني بثلاثية.

وأضاف تريزيجيه: أن الإصابة التى تعرض لها كانت أمام ليفربول، وحينما سأل اللاعبين صلاح عني، قال أننى لن أسقط إلا إذا كان هناك شئ كبير قد حدث، وجاء وأطمأن عليا بعد المباراة، وانا أتعلم منه الكثير، ودئمًا على تواصل معه.

تريزيجيه: قائمة المحترفين هى من مناعتنى للانتقال إلى إنتر ميلان

أوضح تريزيجيه أن بعد كأس العالم فى روسيا عام 2018، كانت هناك طائرة خاصة فى انتظارى، من أجل السفر إلى إيطاليا وأوقع العقود مع انتر ميلان، ولكن كان سبب فشل ذلك لآن قائمة اللاعبين المحترفين لديهم كانت مكتملة.

وأضاف تريزيجيه: "أن إدارة إنتر ميلان اتفقوا معي على اللعب لصفوف نادي بارما مع استمرارية عقدي مع إنتر ميلان، أن اللوائح في إيطاليا تعاملني كغير محترف بعد لعب موسم في السيريا أ، وهو ما قبلته بالرفض لآن اللعب فى بارما لم يكم من ضمن أهدافى.

تريزيجيه: علي ماهر أنقذنى من التجنيس وحقق لي حلمي

كشف تريزيجيه، عن ما كام متداول عن تجنيسه لقطر، وقال أنه كان يوجد مدرب ما، رفض إشراكه فى كثير من المباريات، وهو ما جعلنى أبقى وأنا صغير وهو ما أتى فى نفس التوقيت الذى جاء رجل أعمال قطري وشاهدني وطلب أن يتم تجنيسي وألعب باسم منتخب قطر، وكنت أجهز نفسي للسفر".

وأضاف "تريزيجيه": أن علي ماهر جاء لإنقاذى زطلب أن يرى جميع لاعبى الفريق  حتى الذين سيرحلون وكنت من بينهم، ليأتى لى بعدها ويقول ستوقع على عقود انضمامك للأهلى، قلت له إنني سأسافر، قال لي لن تخرج من الغرفة إلا بعد أن توقع وستلعب في الفريق الأول، اتصلت بأخي والذي قال لي وقع للأهلي بلا تردد".

تريزيجيه: شرط واحد من أجل العودة للأهلى

أوضح تريزيجيه: أنه حلم من أحلامه العودة مرة أخرى للأهلى واللعب بقميص الأحمر، ولكن ذلك يتوقف على أكون في مستواي الحقيقي وواقف على رجلي، أول مباراة لعبتها بقميص الأهلي كانت ضد الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2012 وحليت بديلاً لأبوتريكة.

وأتم تريزيجيه تصريحاته أنا إبن من أبناء الأهلي، وتحت أمره في أي وقت.