23 ألف طالب يؤدون إمتحانات الثانوية العامة داخل 45 لجنة في بني سويف
واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف متابعتها المكثفة لسير امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2025/2026، حيث تابع الدكتور محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، انتظام أعمال الامتحانات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، للاطمئنان على سير اللجان والتأكد من تطبيق التعليمات المنظمة للعملية الامتحانية.
وشارك فى أعمال المتابعة محمد بدر وكيل المديرية، وأحمد عزت مدير عام الشؤون التنفيذية، وجمال ياسين مدير إدارة شؤون الطلبة والامتحانات، وأشرف عبدالعليم مدير إدارة الأمن، وعادل حمودة مدير إدارة الإحصاء، وسيد الجبالى مدير إدارة التعليم الثانوى، إلى جانب ممثلى وزارة الداخلية والتطوير التكنولوجى، لمتابعة الموقف أولاً بأول ورصد أى معوقات قد تؤثر على انتظام الامتحانات.
وأكد وكيل الوزارة أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 23 ألفًا و185 طالبًا وطالبة موزعين على 45 لجنة امتحانية بمختلف مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن طلاب النظام الجديد أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية، بينما أدى طلاب النظام القديم امتحانى الاقتصاد والإحصاء، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة.
وأوضح الفولى أن امتحانات المواد الأساسية ستستأنف يوم الأحد 28 يونيو 2026، بأداء امتحان مادة اللغة العربية لجميع الشعب، مؤكدًا استمرار المتابعة اليومية لضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان.