الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جنوب إفريقيا تقرر تعليق مباريات الهواة بسبب فيروس كورونا

الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:18 م
جانب من مباراة كايزر
جانب من مباراة كايزر تشيفز والوداد

أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم اليوم الإثنين تعليق نشاط اللعبة للهواة بسبب تفشي فيروس كورونا في الدولة، موضحاً أن تعليق النشاط سيمتد إلى 11 يوليو المقبل.

وكانت جنوب إفريقيا أعلنت أمس الأحد، حظر السفر من وإلى ولاية "جوتنج" التي ينتمي لها فريق كايزر تشيفز، لمدة 14 يومًا بسبب انتشار فيروس كورونا بها، ويلتقي كايزر تشيفز مع الأهلي يوم 17 يوليو القادم في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، أي بعد عدة أيام من انتهاء المدة المقررة لحظر السفر، ما لم يتم مدها من جانب الحكومة هناك.

علن الإعلامي أحمد شوبير، أن اتحاد الكرة، أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيه تقديم موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يجمع بين ناديا الأهلي وكايزر تشفيز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو المقبل، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "اتحاد الكرة يطلب من الكاف تقديم موعد نهائي افريقيا للابطال إلى يوم 14 او 15 يوليو".

على صعيد أخر، أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على الترجي التونسي وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا، مضيفاً: "إننا لم نبدأ أمام الترجي بشكل جيد، في ظل حالة القلق التي تسيطر علينا قبل المباراة.. مؤكدًا أن المنافس كان أفضل في الدقائق العشر الأولى. 

وأوضح "موسيماني" أن كرة القدم تهتم دائما بكيفية نجاحك في إنهاء المباراة وليس في بدايتها، وقال إن طرد لاعب الترجي مبكرا لعب دورا مهما في الفوز، مؤكدا أنه قرار مستحق للأهلي، مشيراً إلى أنه سبق وأكد على أن مباراة العودة أمام الترجى ستكون مفتوحة، في ظل رغبة الفريق التونسي للتعويض والاعتماد على الدفاع المتقدم. 

وأكد "موسيماني" أن الأهلي تسيد مواجهتي الترجي في الذهاب والعودة، مشددا على أن تطبيق تقنية الفار في بطولات إفريقيا أمر عادل وإيجابي للغاية ويمنح الجميع حقه، مضيفاً: "هناك بعض الأخطاء التي لا ترى من خلال بعض الحكام، كما حدث من حكم الراية في هدف حسين الشحات الثالث، الذي كان سليما تماما وقبلها في ضربة الجزاء الأولى التي منحها لنا الفار.. الترجي فريق جدير بالاحترام ولكن بعد استقباله الهدف الأول تم إنهاء مهمتهم مبكرا" .