الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كامل الوزير: الرئيس السيسى يتابع عمليات بيع الخردة بالسكك الحديدية

الأحد 27/يونيو/2021 - 09:35 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع عملية بيع الخردة بمرفق السكك الحديدية.

وقال الوزير خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «التهرب من دفع التذاكر كان يحدث أحيانا، بسبب الركاب، وبعض العاملين بمرفق السكك الحديدية»، مشيرا إلى أن غرامة التذكرة  في الدرجة الثالثة 10 جنيهات، والثانية 20 جنيها.

وأشار وزير النقل إلى أن الكمسري يحصل على 40% من قيمة التهرب من دفع التذكرة، لافتا إلى أن قيمة غرامات التهرب كانت تصل إلى 480 مليون جنيه في البداية، ومع التشديد انخفض التهرب بنسبة 30%، لفت إلى أن طن الخردة كان يباع بقيمة تصل إلى ألفي جنيه قبل عملية التطوير.

قال المهندس الفريق كامل الوزير  وزير النقل، إن البعض غير سعيد بما يحدث في هيئة السكك الحديد المصرية وبحجم التطوير الذي يحدث بها، مضيفا أن السكك الحديد المصرية في حاجة لأخذ مكانة تليق بها.

وأضاف المهندس الفريق كامل الوزير وزير النقل، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أنه سكك حديد مصر ثاني أقدم سكك حديد في العالم، متابعا أنه قبل يناير كانت السكك الحديد تنقل مليون راكب يوميا.

وتابع المهندس الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن أسطول السكك الحديد قبل أحدث يناير كان سليما، مستدركا أنه نعمل على إعادة السكك الحديد لتنقل مليون راكب يومياً، متابعاً أن نسبة الإشغال بأحد القطارات بكفر الشيخ 12%، مضيفا أن هناك تسرب من دفع قيمة التذكرة بسبب بعض الركاب