الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هولندا تواجه التشيك بـ"القوة الضاربة" فى يورو 2020

الأحد 27/يونيو/2021 - 05:36 م
ديباي لاعب هولندا
ديباي لاعب هولندا

أعلن فرانك دي بور، المدير الفني لمنتخب هولندا، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة التشيك، التي تنطلق بعد قليل، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية "بودابست"، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي، مارتن ستيكلنبرج في حراسة المرمى - دينزل دمفريس - ستيفان دي فري - ماتيس دي ليخت - دالي بليند - باتريك فان أنهولت - جورجينيو فينالدوم - مارتن دي رون - فرينكي دي يونج - ممفيس ديباي - دونيل مالن.

أما تشكيلة جمهورية التشيك، فتكونت من: توماش فاتسليك في حراسة المرمى- فلاديمير سوفال - أوندريه تشيلوستكا - توماش كالاس - بافل كاديرابيك - توماش هوليش - توماش سوتشيك - أنطونين باراك - لوكاش ماسوبوست - بيتر شيفتشيك - باتريك شيك.

تأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا مع الدنمارك التي سحقت ويلز 4-0، ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط حققت الفوز في المباريات الثلاث، بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب "الطواحين" الأكثر تسجيلاً في دور المجموعات برصيد (8 أهداف)، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي، والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس، أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه باتريك شيك، والذي سجل 3 أهداف، وتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.