الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامى: لم يتم قيد دعوى معاقبة تامر أمين بتهمة سب "أهل الصعيد"

السبت 26/يونيو/2021 - 11:16 ص
تامر أمين
تامر أمين

قال هيثم عباس المحامي، إنه لم يتم قيد دعوى معاقبة  الإعلامى تامر أمين، على خلفية اتهامه بسب وقذف أهل الصعيد والريف خلال إحدى حلقات برنامجه، فى رول الجنح بجلسة اليوم.

وتابع المحامي، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إنه تم إعلان الإعلامى تامر أمين بوجود دعوى ضده مباشرة مرفوعة بخصوص إهانة أهالى الصعيد وذلك أمام محكمة جنح أكتوبر بجلسة اليوم، متابعًا أنه توجه إلى سراى المحكمة وتبين عدم قيدها بالقسم وما تم اتخاذه هو تحديد جلسة لها وكان من المفترض تسليمها لقسم الشرطة لإرسالها إلى المحكمة وهو الإجراء الذى لم يكتمل.

وأكد "عباس"، أنه يطالب بمعاقبة كل من يحرك جنحة مباشرة دون وجة حق بتهمة البلاغ الكاذب، مع وضع نص تشريعى خاص لمثل تلك الوقائع التى تسلب النيابة العامة سلطاتها وتزج بالابرياء فى موقف المدافع عن نفسه أمام القانون.

وأقام سليمان السوالمي المحامي، جنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين يتهمه فيها بالسب والقذف وإهانة أهالي الصعيد فى برنامجه المذاع على قناة النهار، مطالبًا بتعويض مالي 10 آلاف جنيه. 

وقال المحامي فى دعواه، أنه ينتمي إلى صعيد مصر حيث أنه من محافظة سوهاج، متابعًا أن "أمين" أهان جميع رجال ونساء الصعيد فى برنامجه المذاع على قناة النهار، بعدما نسب إليهم أنهم ينجبون الأطفال بكثرة وقيام الأطفال بإعالتهم والصرف عليهم، وإنجاب الإناث وشحنهم إلى القاهرة ليعملن فى خدمة البيوت والأطفال فى المحلات مع تسميتهم "بلية" والإشارة إلى أنهم سبب فى الزيادة السكانية.

وتابع المحامي، أن ما قاله "أمين" فى برنامجه ليس له أي أساس من الصحة ولا يصادف صحيح الواقع، مشيرًا إلى أن أهالي الصعيد ينجبون أطفالًا بكثرة للتباهي والتفاخر بأصولهم وعراقتهم وامتداد جذورهم، نافيًا كل ما قاله بشأن تشغيل بناتهن فى خدمة البيوت والأطفال فى المحلات وتسميتهم "بلية"، موضحًا أنه لا يقلل من شأن هذه الأعمال فكلها تكمل بعضها البعض.  

وبناءً عليه، حددت محكمة جنح أكتوبر أولى جلسات محاكمة العاجلة لتامر أمين بتهمة سب وقذف أهالي الصعيد، بجلسة 26 يونيو.