الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"للمرة الثانية".. محاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة إهانة أهل الصعيد اليوم

السبت 26/يونيو/2021 - 10:08 ص
تامر أمين
تامر أمين

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، أولى جلسات الدعوى المقامة ضد الإعلامي تامر أمين، على خلفية تصريحاته عن أهل الريف والصعيد خلال برنامجه.

وأقام سليمان السوالمي المحامي، جنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين يتهمه فيها بالسب والقذف وإهانة أهالي الصعيد فى برنامجه المذاع على قناة النهار، مطالبًا بتعويض مالي 10 آلاف جنيه. 

وقال المحامي فى دعواه، أنه ينتمي إلى صعيد مصر حيث أنه من محافظة سوهاج، متابعًا أن "أمين" أهان جميع رجال ونساء الصعيد فى برنامجه المذاع على قناة النهار، بعدما نسب إليهم أنهم ينجبون الأطفال بكثرة وقيام الأطفال بإعالتهم والصرف عليهم، وإنجاب الإناث وشحنهم إلى القاهرة ليعملن فى خدمة البيوت والأطفال فى المحلات مع تسميتهم "بلية" والإشارة إلى أنهم سبب فى الزيادة السكانية.

وتابع المحامي، أن ما قاله "أمين" فى برنامجه ليس له أي أساس من الصحة ولا يصادف صحيح الواقع، مشيرًا إلى أن أهالي الصعيد ينجبون أطفالًا بكثرة للتباهي والتفاخر بأصولهم وعراقتهم وامتداد جذورهم، نافيًا كل ما قاله بشأن تشغيل بناتهن فى خدمة البيوت والأطفال فى المحلات وتسميتهم "بلية"، موضحًا أنه لا يقلل من شأن هذه الأعمال فكلها تكمل بعضها البعض.  

وبناءً عليه، حددت محكمة جنح أكتوبر أولى جلسات محاكمة العاجلة لتامر أمين بتهمة سب وقذف أهالي الصعيد، بجلسة 26 يونيو .