الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يعرض لقطات حية من موقع حادث قطار حلوان

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:51 م
حادث قطار حلوان
حادث قطار حلوان

عرض الإعلامي أحمد موسى، لقطات حية من موقع حادث قطار حلوان، لكشف ملابسات وتفاصيل  تصادم قطار حلوان مع 2 أتوبيس نقل .

وقال شاهد عيان:" فوجئنا بتصادم ضخم بين القطار والأتوبيس  وكان فيه صراخ من المصابين  وبدأنا في إخراج المصابين".

وأضاف آخر :"  جميع الشوارع مفتوحة على السكك الحديد في هذه المنطقة من المشاة، وعربيات كثيرة تسير على خط السكك الحديد وليس الاتوبيس فقط ".


من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، أن :" الدولة المصرية تعمل على تطوير منظومة السكك الحديد من أجل إدخال التكنولوجيا وتقليل تعامل العنصر البشري مع المنظومة ".

ولفت الإعلامي أحمد موسى :" الدولة المصرية تصرف عشرات المليارات لتحديث وتطوير شبكة النقل في مصؤر وخاصة مرفق السكك الحديد، وتطوير مرفق السكك الحديد يحظى باهتمام رئاسي ".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى:" الدولة المصرية لم تتأخر في الإنفاق الهائل على قطاع السكك الحديد، مضيفا:" حوادث القطارات متواجدة في كافة أنحاء العالم ".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين، عن وفاة مواطنينين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار  بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان - محافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأكد "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأضاف "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة بتفقد الحالة الصحية للمصابين بالمستشفيات، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.