السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاسارتى يقود تشيلى للفوز على بوليفيا فى كوبا أمريكا (فيديو)

السبت 19/يونيو/2021 - 12:55 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

قاد لاسارتي، المدير الفني الأسبق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، منتخب تشيلي لتحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في البرازيل، بعد فوزه على بوليفيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

جاء هدف منتخب تشيلي عن طريق بنجامبين بريريتون في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، ليرفع منتخب تشيلي رصيده إلى 4 نقاط بعدما تعادل في الجولة الأولى مع الأرجنتين بنتيجة 1 – 1، بينما ظل رصيد منتخب بوليفيا خالياً من النقاط، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية، البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.