الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

فتاة دمياط المتحولة جنسيا تنزع الماسك على الهواء: "هواجه المجتمع وعايشة بما يرضي الله"

الأحد 13/يونيو/2021 - 02:57 م
فتاة دمياط المتحولة
فتاة دمياط المتحولة جنسيا

تناول الاعلامي تامر شلتوت، في برنامجه تقدر، المذاع عبر شاشة الشمس، فقرة عن فتاة اجرت عملية تصحيح جنسي، كانت تقيم في محافظة دمياط.

وخلال الفقرة روت المصححة جنسيا، تفاصيل تصحيحها جنسيا، ومعانتها خلال سنوات كثيرة من هذا الأمر، قائلة :"مصطلح تصحيح جنسي يطلق على إسم العملية التي أجرتها، والبعض يطلق عليها بشكل خطئ تحول جنسي وهي مختلفة تماما، مضيفة أن يتم هذا الأمر من خلال بروتوكول معين بقوانين صارمة، لا يستطيع أي إنسان عادي تحملها إلا إذا كان فعلا لديه مشكلة، ويريد العلاج والعيش بسلام.

وتابعت أنه مشيت في كل الإجراءات القانونية من أجل الحصول على التصحيح الجنسي، ومن ضمن هذه الإجراءات لجنة من الدين، لافته الي أن رحلة العلاج الخاصة بي استمرت عامين وحصلت على موافقات كثيرة، وعملت بروتوكول العلاج الخاص في مستشفيات حكومية وخاصة.

وأكملت أنه اتولد على إني ذكر باسم ولد، ووجدت نفسي لا أميل للرجال وحياة الشباب تماما، واميل للأعمال المنزلية وكل ما له علاقة بأعمال السيدات، مستدركة أنه كنت أعمل تصرفات لا إرادية وبدأت اعبر بعد ذلك وبالتحديد في مرحلة الصف الإعدادي.

وخلال الفقرة، خلعت الفتاة، القناع الذي كانت ترتديه في وجهها، متحدية أي نقد يمكن أن يوجه لها، قائلة :«هواجه المجتمع .. وعايشة بما يرضي الله». 

من جانبه قال الإعلامي تامر شلتوت، إن فكرة تقدر دائما تعيش طيلة الوقت لأنكم مصدقين، مضيفا انه :"علينا شيل كل القيود المجتمعية وننظر للامور بمعاير من الرحمة وان ربنا سبحانة عايز لينا الخير".

وأضاف مقدم برنامج تقدر، أن علينا سماع الحالة بدون التسرع في الحكم عليها ونفهم حقيقة الأمور، والتفاصيل مهمة لانه بها أمور كثيرة في غاية الأهمية.