الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الملكة إليزابيث تستقبل بايدن فى قلعة "وندسور" خلال أيام

الخميس 03/يونيو/2021 - 02:28 م
جو بايدن والملكة
جو بايدن والملكة اليزابيث

قال قصر باكينجهام اليوم الخميس إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ستلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن في قلعة وندسور في ختام قمة مجموعة السبع التي تبدأ في بريطانيا الأسبوع المقبل.

سيصبح بايدن الرئيس الأمريكي الثالث عشر الذي تلتقي به الملكة البالغة من العمر 95 عاما والأطول بقاء على العرش في بريطانيا، وسيكون الاجتماع أول لقاء رفيع منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل.

تستضيف بريطانيا قادة مجموعة السبع فى كورنوال بإنجلترا فيما سيكون أول رحلة خارجية يقوم بها الرئيس الأمريكي منذ وصوله إلى سدة الحكم في يناير كانون الثاني، وأكبر حدث دبلوماسي يحضره شخصيا منذ تفشي وباء كوفيد-19، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

 ولم يكشف قصر باكينجهام مزيدا من التفاصيل حول اللقاء بين الملكة وبايدن يوم 13 يونيو، وأمضت الملكة إليزابيث معظم فترة الوباء في وندسور، وهي أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم تقع غربي لندن والتي أُقيم بها حفل زفاف حفيدها الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميجان في 2018.

في نفس العام، استضافت الملكة الرئيس السابق دونالد ترامب في القلعة وزارها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هناك أيضا عام 2016، بعد يوم من عيد ميلادها الـ 90.