الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البدرى: تمنيت ضم ديانج لمنتخب مصر.. و5 أسباب وراء إلغاء معسكر يونيو

الخميس 03/يونيو/2021 - 10:10 ص
حسام البدري مدرب
حسام البدري مدرب منتخب مصر

أشاد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، بقدرات المالي أليو ديانج، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، موضحاً أنه كان سيضمه لصفوف المنتخب على الفور لو كان "مصرياً".

وكشف حسام البدري في تصريحات إذاعية اليوم الخميس، عن كواليس منح شارة قيادة منتخب مصر إلى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، قائلاً، "تواصلت في البداية مع الثلاثي عبد الله السعيد وعمرو السولية ومحمد النني، والثلاثي كان مرحب تماما بمنح شارة القيادة إلى محمد صلاح، تقديرا لمكانة اللاعب نفسه".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر "بكل تأكيد، تحدثت مع محمد صلاح بشأن قرار الشارة ومتى سيتم الإعلان عن الأمر والمسئوليات التي ستصبح على عاتقه بعدها".

وعن أسباب عدم إقامة معسكر لمنتخب مصر الأول خلال الشهر الحالي، قال حسام البدري، ""الأجندة الخاصة بنا كانت تضمن مباراتين ضد أنجولا والجابون بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وكان من المقرر أن نخوض مباراة ودية ضد بوروندي اليوم استعداداً لمباراتي أنجولا والجابون، لكن بعد قرار الأتحادين الدولي والإفريقي بتأجيل إنطلاق تصفيات كأس العالم ووضع الدوري والضغط الذي يعاني منه الأندية، بجانب إنهاء المحترفين دورياتهم منذ فترة قليلة ومشاركة الأهلي وبيراميدز ببطولتي أفريقيا وتواجد بعض عناصر المنتخب الأول مع الأولمبي، كان القرار بصعوبة خوض معسكر خلال فترة التوقف الجارية".

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ46 في التصنيف الصادر الخميس الماضي، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما احتفظ بالمركز السادس على صعيد المنتخبات الإفريقية.

ولم يشهد تصنيف "فيفا" أية تغييرات جوهرية، حيث احتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية، بعدما حافظ على المركز الـ22 في التصنيف، متفوقاً على منتخبات تونس ونيجيريا والجزائر والمغرب ومصر على الترتيب، كما لم تشهد قائمة "العشرة الأوائل" في التصنيف أية تغييرات، حيث جاء تصنيف أفضل 10 منتخبات عالميًا كالتالي: بلجيكا،  فرنسا، البرازيل، إنجلترا، البرتغال، إسبانيا، إيطاليا، الأرجنتين، أوروجواي، والدنمارك.