الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

المغاربة يتحدثون لـ"مصر تايمز" عن السوبر الإفريقى: "مباراة اليوم صعبة على الفريقين.. والأهلى ليس مرعبًا.. بدر بانون يعرف نهضة بركان جيدًا.. تراجع نتائج الفريق المغربى لن تؤثر عليهم أمام الأحمر"

الجمعة 28/مايو/2021 - 04:26 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

لا صوت يعلو، اليوم الجمعة، داخل قارة إفريقيا على صوت مباراة السوبر الإفريقى التى تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى ونظيره نهضة بركان المغربى، فى المواجهة التى تقام فى تمام الساعة السادسة مساءً بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان الأهلى قد تأهل لهذه البطولة بعدما حصد دورى أبطال إفريقيا على حساب نادى الزمالك فى المواجهة التى جمعتهما على ستاد القاهرة يوم 27 من نوفمبر الماضى وانتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، فى حين تأهل نهضة بركان للسوبر بعد حصد الكونفدرالية على حساب بيراميدز.

وحرص "مصر تايمز" على التعرف على أراء الجانب المغربى عن بطولة السوبر الإفريقى الذى يقام الليلة بالدوحة.


إعلامى مغربى: "الأهلى ليس مرعبًا.. وبدر بانون يعرف فريق نهضة بركان جيدًا"

أكد الصحفى المغربى طارق النفاتى أن مواجهة الأهلى ونهضة بركان ستكون صعبة على الطرفين، وقال: "سيكون لقاء صعب على الفريقين وعلى الرغم من أزمة النتائج الموجودة لدى نهضة بركان فى الوقت الحالى إلا أنه يظل فريق كبير".

وأضاف: "الأجمل فى اللقاء هو بدر بانون، والمصريين يعرفون بانون على انه لاعب الرجاء المغربى فقط، ولكن لا يعلمون أن السلطان -كما يلقبوه المصريون- خرج فى إعارة ذات مرة لفريق نهضة بركان، وبالتالى فهو يعرف اللاعبين بشكل جيد جدا، ولعب معهم وضدهم". 

وأكمل حديثه: "نتمنى أن نرى مباراة كبيرة تليق بالفريقين وأن يفوز الأفضل إلا أننى أتمنى تتويج نهضة بركان بالسوبر الإفريقي، وشدد: "أرى أن الأهلى فى الوقت الحالى ليس الفريق الذى يُرعب نهضة بركان لأننا رأينا بعض المشكلات الفنية والاهتزازات لدى الاهلى هذا الموسم". 

وأتم حديثه بذكر بعض الأوراق الرابحة فى فريق نهضة بركان، وقال: "زهير العروبى حارس نهضة بركان الحالى، والوداد السابق الذى لعب أمام الأهلى فى النهائى وفاز عليه، بالإضافة إلى محسن ياجور لاعب الوداد والرجاء ولديه خبرات كبيرة، كما أشار إلى عمر النمساوي ومحمد عزيز قائد الفريق".



محمد أولحاج: "الأهلى فريق كبير لكن المباراة خارج التوقعات" 

تحدث محمد أولحاج، لاعب فريق الرجاء المغربى السابق ومحلل بإذاعة إم إف إم بالمغرب، عن مواجهة الأهلى ونهضة بركان، وقال أولحاج: "النادى الأهلى فريق كبير وفريق ألقاب وتاريخه معروف، لكن المباراة ستكون صعبة لأن فريق نهضة بركان أيضًا لديه خبرة فى المسابقات الإفريقية من قبل".

وأضاف لاعب الرجاء السابق: "والمواجهة ستكون خارج التوقعات بكل تأكيد لأنها تحسم داخل الملعب والأفضل من جميع النواحى هو من يفوز"

وأكمل: "لكن نتمنى أن تسود الروح الرياضية بين الأهلى ونهضة بركان وألا نرى أي كل من أشكال التعصب داخل المستطيل الأخضر"، وأتم حديثه قائلًا: "أتمنى التوفيق لنهضة بركان وأن يتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية وأن يحصد اللقب الإفريقى".



مصطفى طلحة: "تعثر نهضة بركان بن يؤثر عليه أمام الأهلى"

تحدث مصطفى طلحة، لاعب الوداد المغربى السابق والمحلل بإذاعة إم إف إم المغربية، عن مواجهة وقال محمد طلحة: "أتمنى الفوز لنهضة بركان بالتأكيد، لأنه فريق يضم لاعبين جيدين، كما أنه فاز بالكونفدرالية الإفريقية على حساب بيراميدز".

وأكمل حديثه: "وعلى الرغم من صعوبة مسيرة الفريق فى الدورى المحلى فى الوقت الحالى إلا أن لاعيبيه قادرين على العودة  وتحقيق الفوز واقتناص البطولة".
 
وأضاف: "نتمنى أن تكون المباراة على مستوى عالى ونرى بها أهداف، وعلى اي حال الفريقين أخوة واصدقاء وإن شاء الله نرى روح رياضية بين الطرفين"، وأتم حديثه قائلًا: "أتمنى التوفيق لفريق نهضة بركان المغربى وأن يقدموا مباراة كبيرة أمام الأهلى".