الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى عينه على السوبر الإفريقى الليلة أمام نهضة بركان

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:38 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يسعى الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى للتتويج بالسوبر الإفريقى عندما يلتقى، اليوم الجمعة، مع نظيره نهضة بركان المغربى فى تمام الساعة السادسة مساء، على ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويخوض الأهلي المباراة بإعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على غريمه التقليدى الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" يوم 27 نوفمبر الماضي، بينما حصد نهضة بركان المغربي لقب الكونفدرالية بفوزه على بيراميدز بهدف دون مقابل.

وتحدث بيتسو موسيماني مدرب الأهلى في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السوبر، مؤكدًا أن الأهلي يحترم فريق نهضة بركان المغربي، لكن جاء إلى الدوحة من أجل تحقيق الفوز، والتتويج باللقب الغائب عند دولاب النادي منذ فترة، والعودة إلى القاهرة بالكأس.

ومن جانبه  عبر خوان بيدرو مدرب قائد نهضة بركان عن سعادته بالتواجد في قطر وخوض السوبر الأفريقي، وأكد: "وفوزنا غدا لن يكون مفاجأة لأن الحظوظ متساوية تماما مع الأهلي المصري"، مضيفاً، "لو أننا نخشى الأهلي فمن الأفضل أن نجلس في البيت ولا نأتي للدوحة لنلعب السوبر الأفريقي، نحترم المنافس فهو فريق بطل لكن ثقتنا كبيرة بأنفسنا".

وجدير بالذكر أـن الأهلي سيرتدى زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، فيما يرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق السماوي، بينما يرتدي فريق نهضة بركان الطاقم الأسود، على أن يرتدي حارس المرمى الطاقم الأصفر.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي العاصمة القطرية الدوحة في الحادية عشرة صباح غدًا السبت، في طريقها إلى القاهرة، بعد الانتهاء من المهمة الثانية للفريق، في منافساته القارية، والتي بدأت بخوض مباراة الإياب في الدور الربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والتأهل لنصف نهائي البطولة، ثم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية الإفريقية.


وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.