الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حالتين سيتم فيهما إجراء امتحان الثانوية العامة ورقيًا.. تعرف عليهما

الخميس 27/مايو/2021 - 01:35 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الألية التي من المقرر أن يتم عقد إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بها، حيث من المقرر أن يتم عقد الإمتحان إلكترونياً، وبنظام الأسئلة الجديد، بالنسبة لكل من استلم جهاز التابلت.

وكشفت الوزارة في بيانها، أن هناك حالتين سيتم فيهما إجراء الإمتحان ورقيُا فقط، وهو في حالة طلاب المنازل، أو في حالات الإعادة "الرسوب"، على أن يكون التصحيح إلكترونياً في كافة الحالات، لضمان العدالة للطلاب.
 

وكان الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم قد علق على الغش بالامتحانات التجريبية للطلاب ، مؤكدا أن الطالب لا يضر إلا نفسه فى حالة اتجاهه للغش بالامتحانات التجريبية.

وقال وزير التربية والتعليم من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" " نحن لم نعمل على منع الغش اثناء الامتحانات التجريبية لان تكلفته عالية جدا نوفرها للامتحان الرسمي وكذلك الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم ان مصلحته في امتحان تجريبي ان يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية".

وتابع "اما في الامتحان الرسمي فالامور مختلفة تماما وسنطبق قانون الغش بحذافيره وغرفة العمليات بها كل الاجهزة الامنية ومن يحاول وقتها فهو من يتحمل نتيجة افعاله".

وكشف وزير التربية والتعليم عن آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة او نسخة مطبوعة منه". 

وتابع من خلال منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" ، قائلا"وسوف نسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط".

وأكد إنه لن يتم السماح  بدخول اوراق اخرى من أى نوع  ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الانترنت اثناء الامتحان لاسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل والإعادة والتقسيم