الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سمير فرج: أمريكا أدركت دور مصر المحورى فى المنطقة

الأربعاء 26/مايو/2021 - 10:03 م
قال اللواء سمير فرج
قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تعليقا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي، إنه بعد شهر من تولي بايدن للرئاسة الأمريكية وضعت أمريكا اولويات لها وعلى رأسها منع امتلاك ايران لـ سلاح نووي والسيطرة على الأمور في اليمن، ولكن أولويات أمريكا تغيرت واتجهت نحو أهمية استقرار منطقة الشرق الأوسط. 

وأضاف  سمير فرج  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، :"  مصر قامت بدور عظيم ورائع من أجل وقف إطلاق النار في غزة".

وتابع سمير فرج:" مصر فتحت المعابر والمستشفيات المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالم بدأ ينظر إلى دور مصر المحوري في المنطقة وظهر للجانب الامريكي قيمة مصر في الشرق الأوسط وأن مصر دولة محورية ولها علاقات مع كافة الأطراف ". 

وأكمل سمير فرج :" امريكا  ساعدت مصر من أجل تثبيت قرار وقف إطلاق النار وقام الرئيس الأمريكي بايدن بإجراء اتصال هاتفي بالرئيس السيسي لتوجيه الشكر له على دور مصر لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة ".

ولفت سمير فرج :"  أمريكا تعلم حجم دور مصر الرئيسي في المنطقة ومصر اصبحت شريك رئيسي في المنطقة، وعلى أمريكا على تدعيم الاستقرار في مصر ومساعدة مصر على حل القضايا الإقليمية، وتم البدء في تحريك القضية الفلسطينية مرة أخرى وإعادة الحديث الأمريكي عن مبدأ حل الدولتين ".