الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات تأهل ليفربول إلى دورى أبطال أوروبا قبل جولة الحسم

السبت 22/مايو/2021 - 12:28 م
ليفربول
ليفربول

يسدل الستار غداً الأحد، على منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والذى توج بلقبه مانشستر سيتى، عندما تقام مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة المحلية.

ويتحدد غداً الفرق المتأهلة للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا بجانب ناديا مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد، حيث كشف نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، عبر موقعه الرسمى عن فرص صعوده للمسابقة القارية عندما يستضيف كريستال بالاس بملعب "أنفيلد"، علماً بأن ليفربول يحتل المركز الرابع برصيد 66 نقطة.

فوز ليفربول


سيضمن الريدز المركز الرابع على الأقل في الجدول إذا هزموا كريستال بالاس ولم يهزم ليستر توتنهام بفارق أربعة أهداف على الأقل عن فوز ليفربول.

ثلاث نقاط في ملعب "آنفيلد" ستكون كافية أيضًا لرجال كلوب للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى إذا فشل تشيلسي في الفوز على ملعب "فيلا بارك"، بغض النظر عن نتيجة ليستر.

يمكن لليفربول أن ينهي الموسم في المركز الثالث بفوزه على كريستال بالاس إذا لم يتغلب تشيلسي على فيلا ولم يحقق ليستر النتيجة المذكورة أعلاه.

تعادل ليفربول

التعادل سيكون كافيًا أيضًا ليحتل الريدز مركز ضمن الأربعة الأوائل إذا لم يفز ليستر، وإذا هُزم تشيلسي أمام فيلا، فإن نقطة في "آنفيلد" من شأنها أن تجعل فريق كلوب يتفوق على نظيره اللندني بفارق الأهداف، ويضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا بغض النظر عما يحدث في ملعب "كينج باور"، وإذا تعادل ليفربول وخسر تشيلسي ولم يفز ليستر سيتي، سيحصد الريدز المركز الثالث.

خسارة ليفربول


لا يزال بإمكان الريدز إنهاء الموسم في المركز الرابع إذا تعرضوا للهزيمة أمام بالاس، في مثل هذا السيناريو، يجب أن يخسر ليستر أيضًا على أرضه أمام توتنهام، مع فارق أهداف لا يمنح ليستر التفوق أو الوصول لفارق أهداف متساوي مع تسجيل المزيد من الأهداف.

كسر التعادل


إذا أنهى ليفربول الموسم بنفس مجموع النقاط، وتساوى في فارق الأهداف وبنفس عدد الأهداف التي سجلها تشيلسي أو ليستر، فسيحتلون المركز النهائي الأعلى، في المواجهات المباشرة مع كلا الفريقين هذا الموسم، فاز الريدز بمباراة واحدة وخسر واحدة ولكن، بشكل حاسم، سجل المزيد من الأهداف خارج ملعبه.