السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حسام الخولى لـ"مصر تايمز": نسعى لدراسة أزمة هجوم الكلاب على البشر وتقديمها للبرلمان

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:27 م
المهندس حسام الخولى،
المهندس حسام الخولى، عضو مجلس الشيوخ

قال المهندس حسام الخولى، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن وقائع هجوم الكلاب على البشر تزايدت فى الآونة الأخيرة، مؤكدًا أنه ينوي التقدم بمذكرة لمجلس الشيوخ فى أقرب وقت لدراسة المشكلة ومراجعة التشريعات وإيجاد أوجه القصور ومعالجتها وتقديمها لمجلس النواب.

وأضاف "الخولى" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه يجب مراجعة التشريعات والقوانين الخاصة بتربية الكلاب ورخص تربيتها إضافةً إلى مدى التزام المربيين بكمامات الكلاب، متابعًا أن الكلاب الشرسة يجب أن يتخذ مربيها الاحتياطات اللازمة ليكون مسؤولًا إذا وقع أي مكروه وتطبق عليه عقوبة رادعة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مشكلة هجوم الكلاب على البشر تزايدت بصورة ملحوظة وتسببت فى وقوع العديد من الضحايا، مؤكدًا أن هذه الوقائع متكررة ويعاني منها الكثير فى كل مناطق مصر سواء الشعبية أو أرقى الأماكن، متابعًا أنها ناجمة بشكل كبير عن الاستهتار وقيام الأطفال القصر بتربية الكلاب بهدف استعراض القوة وإرهاب الناس.

وعلق المهندس حسام الخولى، على مقطع فيديو هجوم كلب على الطفلة "سلمى" بمدينة المستقبل، مؤكدًا أنها مشكلة منتشرة وهامة ويحب مناقشتها فى أقرب وقت لمعالجتها للحد من التعرض للإيذاء بسبب الكلاب، قائلًا: "إحنا بنحب الكلاب.. بس أكيد مش بنحب أنها تأذي البشر".