الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاسارتى: يجب الحفاظ على زخم كرة القدم التشيلية

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:01 م
لاسارتي
لاسارتي

يواجه الأوروجواياني مارتن لاسارتي، التحدي الأكبر في مسيرته التدريبية، حيث يتولى دفة المنتخب التشيلي، الذي يطمح للعودة إلى نهائيات كأس العالم "فيفا" بعد غيابه عن روسيا 2018.

رغم أن هذه هي أول تجربة له كمدرب على صعيد المنتخبات، إلا أن لاسارتي ملم بكرة القدم التشيلية على نطاق واسع، وهو الذي سبق له تدريب اثنين من أهم ثلاثة أندية في البلاد: أونيفيرسيداد كاتوليكا وأونيفيرسيداد دي تشيلي، الذي فاز معه بثلاثة ألقاب.

يُذكر أن هذا المدرب المخضرم، الملقب بـإل ماتشيتي، هو من منح لويس سواريز الفرصة لخوض مباراته الأولى في نادي ناسيونال دي أوروجواي، قبل أن يتكرّر نفس السيناريو مع أنطوان جريزمان في ريال سوسييداد. كما درّب في كل من كولومبيا والإمارات العربية المتحدة ومصر، التي كانت آخر محطة له قبل استلام دفة المنتخب التشيلي.

وستكون مهمته الرسمية الأولى مع لاروخا في المباراتين المصيريتين ضد الأرجنتين وبوليفيا ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث تحتل تشيلي المركز السادس، الذي يضع كتيبة لاروخا خارج سباق التأهل في الوقت الحالي، وفي هذه المقابلة الحصرية لموقع FIFA.com، يتحدث لاسارتي عن المنافسات التأهيلية وبطولة كوبا أمريكا والأهداف المستقبلية.